1/20/2020

شاهد.. أسود "جلد على عظم" بسبب الجوع وقلة العناية في السودان



أثارت صور ومقاطع فيديو متداولة لمجموعة من الأسود في حديقة حيوانات عامة بالعاصمة السودانية الخرطوم استياءً واسعاً، بسبب الحالة المزرية التي بدت عليها.

وكان أحد زائري الحديقة، ويُدعى عثمان صالح، قام بتصوير الأسود التي بدت في حالة سيئة وهي تعاني من الهزال وتتضور جوعاً داخل أقفاصها في حديقة حيوانات القرشي.

وأشار عثمان إلى أن أحد الأسود مات منذ فترة بسبب الجوع الناتج عن عدم تقديم الطعام الكافي للأسود حتى بدت "جلداً على عظم"، على حد تعبيره.

وتفاعل مواطنون سودانيون بينهم أطباء بيطريون مع الصور المنشورة، وأعلنوا عن رغبتهم في تنظيم حملات لزيارة أسود حديقة القرشي وتقديم الطعام لها وعلاجها.

من جانبه، أعلن مدير حديقة القرشي تبرؤه من الأمر، وألقى باللوم على شرطة الحياة البرية، قائلاً إنهم قاموا بمخاطبة مدير شرطة الحياة البرية رسمياً منذ أكثر من 3 أشهر وطلبوا منهم استبعاد الحيوانات الآكلة للحوم والإبقاء على آكلة العشب فقط، لكن لم يأتِهم أي رد.

وأبان أن طلبه جاء بسبب عدم قدرة شرطة الحياة البرية على توفير الإعاشة وضمان الوضع الصحي والنظافة لهذه الأسود، مبيناً أن إدارة الحديقة مهمتها رعاية الحيوانات فقط، كما أنها بصدد تحويل الحديقة لتقتصر على حيوانات عشبية وأليفة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق