12/06/2019

هل ترغب في نوم عميق ليلاً.. 5 أطعمة تساعدك على ذلك



نصح خبير في التغذية باتباع نمط غذائي معين من أجل الحصول على نوم عميق وهادئ في الليل، مبيناً أن تغيير نمط الحياة يساعد في ضبط ساعة الجسم وتعزيز النوم.

وأوضح الخبير روب هوبسون وفقاً لـ "روسيا اليوم"، أن قلة النوم تزيد من خطر الإصـابة بأمراض خطيرة، وكذلك الإصـابة بالسكري والسمنة وأمراض القلب، وتقليل متوسط العمر المتوقع.

وأكد هوبسون أن النظام الغذائي أحد التغييرات الرئيسية في نمط الحياة التي يكون لها تأثير فوري، مشيراً إلى 5 أنواع من الأطعمة أثبتت قدرتها على تعزيز النوم:

اللوز: ينصح بتناول 30 غراماً منه يومياً، حيث إنه مصدر جيد للمغنيسيوم الذي يساعد الجسم والدماغ على الاسترخاء، كما يحفز هرمون الميلاتونين الذي ينظم دور النوم.




اللوز: ينصح بتناول 30 غراماً منه يومياً، حيث إنه مصدر جيد للمغنيسيوم الذي يساعد الجسم والدماغ على الاسترخاء، كما يحفز هرمون الميلاتونين الذي ينظم دور النوم.


الديك الرومي: مصدر غني للحمض الأميني "تربتوفان" الذي يساعد في تعزيز النعاس، كما يزيد من إنتاج الميلاتونين، كما أن الأغذية المليئة بالكربوهيدرات توجه الأحماض الأمينية إلى العضلات في الجسم عن طريق عمل الأنسولين.


الكيوي: يحتوي على خواص مسببة للنوم، مثل السيروتونين التي تشارك المخ في دورة (النوم/ الاستيقاظ)، كما أنه غني بالفولات الذي يرتبط نقطه بالشعور بالأرق.


سمك السلمون: واحد من الأطعمة القليلة التي تحتوي على فيتامين (د)، وغني كذلك بأحماض (أوميجا 3)، وهذين العنصرين يساعدان في تقليل الالتهاب وزيادة إنتاج السيروتونين.


الحليب: أظهرت الدراسات أنه يساعد على تحسين النوم خاصة لدى كبار السن، كما أن الحليب بالعسل مفيد أيضاً؛ إذ إن العسل يحتوي على كربوهيدرات سريعة الهضم، يمكن أن تساعد في امتصاص التربتوفان لصنع الميلاتونين في المخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق