10/22/2019

هذه الدول لديها أفضل أنظمة تقاعد على مستوى العالم



تتميز هولندا بأفضل أنظمة معاشات التقاعد على مستوى العالم، وفقًا لدراسة عالمية وهي مؤشر "ملبورن ميرسر العالمي للتقاعد" تلقي الضوء على الكيفية التي تعد بها الدول السكان للتقاعد.

ويقارن المؤشر 37 نظامًا تقاعديًا بما يشمل ثلثي سكان العالم تقريبًا، ويستخدم المتوسط المرجح الخاص بمؤشرات فرعية خاصة بالكفاية والاستدامة والنزاهة لقياس كل نظام بأكثر من 40 مؤشرا، وشملت دراسة هذا العام الفلبين وتايلاند وتركيا للمرة الأولى.

وحصلت كل من هولندا وكذلك الدنمارك - التي احتلت الترتيب الثاني - على درجة "إيه" لمستوى الأمن المالي المقدم في التقاعد الذي يوفر منافع جيدة ومستدامة، وفي المركز الثالث جاءت أستراليا بمستوى "بي".

بينما حصل نظام الولايات المتحدة على المرتبة "سي" مما يعني وجود بعض المخاطر الرئيسية التي يجب معالجتها.

وقال مؤلف التقرير "ديفيد كنوكس": "تواجه الأنظمة حول العالم متوسط عمر لم يسبق له مثيل، وتزايد الضغط على الموارد العامة لدعم لدعم صحة ورفاهية المواطنين الأكبر سناً"، "من الضروري أن يفكر صانعو السياسة في نقاط القوة والضعف في أنظمتهم لضمان نتائج أقوى على المدى الطويل للمتقاعدين في المستقبل".

واحتلت السعودية المرتبة الثانية والعشرين في قائمة أفضل أنظمة تقاعد على مستوى العالم لهذا العام، بنقاط إجمالية في المؤشر 57.1 نقطة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق