6/06/2019

شاهد هذه الصورة.. هل يستخدم السائق الجوال أثناء القيادة أم أنه يحك وجهه؟


أثارت صورة التقطها جهاز الرصد الآلي لسائق سيارة ويده قريبة من وجهه في الصين جدالاً بعد أن اعتبر المرور أن السائق كان يتحدث في الجوال أثناء القيادة، فيما قال الرجل إنه كان يحك وجهه.

وأثارت تلك الواقعة نقاشاً حول الذكاء الاصطناعي والذي سيطر على كثير من مجريات الحياة وتفاصيلها، خلال السنوات القليلة الماضية، غير أنه لم يصل للدرجة التي يفرق فيها بين شخص يستخدم الهاتف المحمول وآخر يحك وجهه.

وأوضحت وسائل إعلام صينية أن الرجل وهو من مدينة جينان، بمقاطعة شاندونغ الشرقية، تلقى رسالة بمخالفة استخدام الهاتف المحمول باليد أثناء قيادة السيارة، وأُرفق بالرسالة صورة التقطتها الكاميرات، ظهر فيها وهو يضع يده اليمنى بالقرب من خده.

ونفى الرجل صحة المخالفة، مؤكداً أنه اعتاد على ألا يستخدم هاتفه أثناء القيادة، وأن الصورة لم تظهر هاتفاً في يده قط، بل ظهرت يده بالقرب من وجهه، ليتضح لاحقاً أن الكاميرا التقطته بالفعل أثناء حك وجهه بيده.

إلا أنه ورغم اتضاح الحقيقة، لم تعترف الشرطة الصينية بالخطأ وأصرت على تسجيل مخالفة استخدام الهاتف أثناء القيادة وفرضت عليه غرامة قدرها 50 يواناً (28 ريالاً)، إضافة إلى تسجيل نقطتين سوداوين على سجل رخصته، وهو المتبع هناك.

هناك تعليق واحد:

  1. ليتهم يستخدمون نظام النقاط عندنا في السعودية

    ردحذف