6/04/2019

أغلى 10 مدن في العالم لتأجير شقة من غرفتي نوم



جاءت هونج كونج في المركز الأول كأغلى مدن العالم لتأجير شقة من غرفتي نوم، وذلك وفقًا لتقرير "خريطة الأسعار العالمية" لهذا العام والذي يصدره "دويتشه بنك" سنويًا، بينما كانت مدينة سان فرانسيسكو الأغلى في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسبما ذكر موقع "بيزنس إنسايدر"، يسلط التقرير الضوء على تكاليف المعيشة في 56 مدينة في العالم، بما في ذلك متوسط الإيجار الشهري لشقة من غرفتي نوم، وقد اعتمد التقرير في نتائجه على بيانات من موقع "إكسباتيستان"، وهو موقع يرصد نفقات تكاليف المعيشة في أكثر من 200 دولة في العالم.

وتعد هونج كونج وسان فرانسيسكو المدينتين الوحيدتين في التقرير الذي يتجاوز بهما إيجار شقة من غرفتي نوم الـ 3000 دولار شهريًا.

وقد شهدت دبي انخفاضًا في الإيجارات عن العام الماضي، في حين شهدت مدن مثل فرانكفورت وطوكيو وزيورخ أكبر زيادة في الإيجارات.

10- طوكيو- اليابان

جاءت مدينة طوكيو اليابانية في المركز العاشر، إذ وصل الإيجار الشهري لشقة من غرفتي نوم بها إلى 1903 دولارات، وقد ارتفعت أسعار الإيجار بنسبة كبيرة عن العام الماضي بلغت 9%.

9- سيدني- أستراليا

جاءت مدينة سيدني الأسترالية في المركز التاسع، ويصل الإيجار الشهري لشقة من غرفتي نوم بها إلى 1969 دولارًا، وقد شهدت المدينة انخفاضًا في تكاليف الإيجارات بنسبة 4% عن العام الماضي.

وتعد سيدني واحدة من أغلى المدن في العالم بشكل عام، وقد زاد الطلب بشكل كبير على الشقق في سيدني بسبب رغبة الكثير من الأشخاص في السفر إلى هناك، مما أدى إلى زيادة أسعار الإيجار أيضًا.

8- دبلن- أيرلندا

تصل تكلفة تأجير شقة من غرفتي نوم في دبلن إلى 2018 دولارًا، لتحتل بذلك المركز الثامن في القائمة، وقد شهدت المدينة انخفاضًا في تكاليف تأجير الشقق بنسبة 1% عن العام الماضي.

ويرجع ارتفاع أسعار إيجار الشقق في دبلن إلى عدة أسباب من بينها قلة الشقق المتوافرة للإيجار، إذ يتجه معظم مطوري العقارات هناك إلى البناء التجاري بدلاً من السكني، وأولئك الذين يشيدون مباني سكنية يبنون مساكن للطلاب بدلاً من المنازل العائلية.

7- بوسطن- أمريكا

تعد بوسطن ثالث أغلى المدن الأمريكية وسابع أغلى مدن العالم من حيث تأجير شقة من غرفتي نوم، إذ يصل سعر تأجير شقة من غرفتي نوم بها إلى 2201 دولار شهريًا، وقد ارتفعت أسعار الإيجار بالمدينة بنسبة 2% عن العام الماضي.

وهناك العديد من الأسباب لارتفاع أسعار تأجير العقارات في بوسطن من بينها عدم توافر الشقق الكافية للإيجار وعدم بناء وحدات جديدة كافية في ظل ارتفاع الطلب على الشقق، خاصة مع وجود أكثر من 30 جامعة وكلية في بوسطن مما يجعل هناك زيادة مستمرة في الطلب على الشقق من جانب الطلاب.

6- لندن

تأتي مدينة لندن في المركز السادس، إذ وصل سعر تأجير شقة من غرفتي نوم بها إلى 2338 دولارًا، ويرجع سبب ارتفاع تكاليف تأجير شقق في لندن إلى زيادة الطلب على المساكن ونقص العرض، وقد شهدت المدينة انخفاضًا في تكاليف الإيجار بنسبة 3% مقارنة بالعام الماضي.

5- باريس- فرنسا

تأتي مدينة باريس الفرنسية في المركز الخامس، إذ وصل سعر تأجير شقة من غرفتي نوم بها إلى 2455 دولارًا، ويعد قلة بناء مساكن جديدة أحد الأسباب الرئيسية في ارتفاع أسعار تأجير الشقق هناك، وقد شهدت الإيجارات في باريس انخفاضًا بنسبة 1% هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

4- زيورخ- سويسرا

قفزت أسعار الإيجار في مدينة زيورخ السويسرية 9% عن العام الماضي، ووصل سعر تأجير شقة من غرفتي نوم إلى 2538 دولارًا، وتعد زيورخ من أغلى المدن في العالم ليس فقط من حيث إيجار الشقق ولكن من حيث أسعار السلع والخدمات أيضًا.

3- نيويورك

شهدت مدينة نيويورك ارتفاعًا في أسعار تأجير الشقق بنسبة 2%، وقد وصل سعر إيجار شقة من غرفتي نوم في هذه المدينة إلى 2909 دولارات، مما يجعلها تحتل المركز الثالث في القائمة.

ويرجع ارتفاع أسعار تأجير العقارات في هذه المدينة الأمريكية إلى أن زيادة الطلب على السكن لم يقابله زيادة في العرض، فالإسكان في نيويورك يواجه العديد من القيود بما في ذلك وجود أرض محدودة للبناء عليها وارتفاع تكاليف البناء.

2- سان فرانسيسكو- أمريكا

تأتي سان فرانسيسكو في المركز الثاني عالميًا وفي المركز الأول كأغلى مدينة أمريكية، إذ بلغ سعر تأجير شقة من غرفتي نوم بها 3631 دولارًا، وذلك رغم انخفاض أسعار التأجير بنسبة 1% عن العام الماضي.

ويرجع سبب ارتفاع أسعار تأجير الشقق في مدينة سان فرانسيسكو إلى عدة أسباب من بينها قلة العقارات المتاحة للإيجار نظرًا لأن المدينة تحتوي على العديد من المباني التاريخية بما لا يسمح بفرصة بناء عقارات جديدة، إضافة إلى أن الطفرة التكنولوجية التي شهدتها المدينة جعلتها وجهة للكثيرين من الباحثين عن وظائف.

1- هونج كونج

انخفضت إيجارات العقارات في هونج كونج عن العام الماضي بنسبة 1%، ورغم ذلك لا تزال المدينة تتصدر أغلى المدن في العالم من حيث تأجير شقة من غرفتي نوم، إذ يصل الإيجار إلى 3685 دولارًا.

وتعد هونج كونج أحد أهم المراكز المالية في العالم وأهم مركز مالي في الصين وآسيا، مما يجعلها وجهة لكثير من رجال الأعمال والوافدين، مما يزيد الطلب على العقارات ويؤدي إلى ارتفاع أسعار الإيجارات.

وقد توقع تقرير صادر عن وكالة "بلومبرج" زيادة الطلب على الإسكان في المدينة بمعدل 60 ألف وحدة سكنية خلال العقد المقبل، وهو أعلى بكثير من الهدف طويل الأجل للحكومة لتوفير 45 ألف وحدة سكنية سنويًا.

ترتيب المدن العربية

احتلت مدينة دبي المركز الأول عربيًا والثامن عشر عالميًا في التقرير، وقد وصلت تكلفة تأجير شقة من غرفتي نوم بها إلى 1576 دولارًا، وقد شهدت انخاضًا في تكاليف الإيجار بنسبة 12% عن العام الماضي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق