6/04/2019

فعاليات وحفلات المملكة خلال عطلة عيد الفطر المبارك



تشهد مدن المملكة خلال عطلة عيد الفطر المبارك إقامة العديد من الفعاليات والعروض والمهرجانات الترفيهية، والثقافية، إلى جانب الحفلات الغنائية، والتي تهدف لبث الفرحة في نفوس جميع أفراد المجتمع.

وفيما يلي نستعرض بعضاً من أبرز هذه الفعاليات:


حفلات العيد: تقام خلال يومي (6، 7) يونيو عدد من الحفلات الغنائية يحيها كلٌّ من الفنان محمد عبده بإستاد الملك فهد بالرياض، وحسين الجسمي وأصالة نصري بالدمام، وعبدالله الرويشد ونوال الزغبي بالأحساء، إلى جانب حفلات أخرى يحييها نخبة من الفنانين.


عيد فايبز: فعالية ترفيهية تقدم خلالها العديد من العروض العالمية، و"سوق العيد" ومنطقة "ألعاب العيد"، بالإضافة الى عروض موسيقية، وذلك بمنتزه الحزام بمدينة الرياض، خلال الفترة من (4-8) يونيو، من الساعة 4 عصراً وحتى 11 ليلاً.


مسرحية عنتر المفلتر: يطل من خلالها الفنان الكويتي طارق العلي على جمهوره بمدينة الرياض، في عروض خلال أيام (5، 6، 7) يونيو، وذلك على مسرح جامعة الأميرة نورة.


ذا شادو شو: عبارة عن عروض للظلال فريده من نوعها، من أداء فريق متخصص من الممثلين يروون من خلال ظلالهم المنعكسة على الشاشة، العديد من القصص الصامتة المعبرة. تُقام في ملاهي "جنغل لاند" بجدة خلال الفترة من (4- 18) يونيو من الساعة الخامسة مساء وحتى الـ12 من منتصف الليل.


فعاليات عيد الأجفر: تتضمن العديد من الفقرات بمشاركة نخبة من الضيوف، والعديد من الفعاليات المصاحبة منها أمسية شعرية، وخيمة للتسوق، ومسرح للأطفال، تقام في قرية الأجفر بحائل، خلال الفترة من (5- 6) يونيو من الساعة 4 مساء وحتى 11 ليلاً.


مسرحية ميكي أفندي مش ماوس: مسرحية كوميدية، بطولة النجم المصري أحمد بدير وهالة فاخر ومجموعة من الممثلين، تقام بمدينة الأحساء في أيام (5 و6 و7) يونيو، تبدأ العروض عند الساعة 8:15 مساءً.


عروض الصوت والضوء: فعالية تتضمن مجموعة من الفقرات: عروض مرئية، وعروض الصوت والضوء، إلى جانب فقرات ترفيهية مختلفة، تقام في حديقة مكتبة الملك فهد بالرياض، خلال الفترة من (4- 8) يونيو من الساعة 7:15 مساءً إلى 12 منتصف الليل.


سيرك هوليوود: سيرك أمريكي أكروباتي يستهدف الأطفال، ويمتاز بألوان موسيقية من فنون هوليود، سيقدم 10 عروض بالمنطقة الشرقية على مدار خمسة أيام في العيد من (4- 8) يونيو.


مسرحية أبوقدحة: مسرحية كوميدية بطولة الفنان فايز المالكي وحمد المزيني ومحمد علي وخالد صقر وإلهام علي وعدد من النجوم، تقام على مسرح جامعة الأمير مقرن بالمدينة المنورة، خلال الفترة من 5- 7 يونيو من الساعة 9:30 مساء إلى 11:30 مساءً.


السيرك الأفريقي: مهرجان سيرك مستوحى من السيرك العالمي، ولكن يقدم بطابع إفريقي وبأداء طاقم إفريقي متخصص بالسرك، يقام في منتزه الردف بالطائف خلال الفترة من (4- 8) يونيو، من الساعة (5- 11) مساء.


أوركسترا من الستين للحين: عزف وعرض لتاريخ الأغنية السعودية بداية من فترة الستينات الميلادية وحتى الفترة الحالية، تقام الفعالية بمسرح جامعة الأميرة نورة بالرياض، خلال الفترة من (4- 8) يونيو، من الساعة 8 مساء وحتى 11:30مساء.


مهرجان وسيرك امريكانو: بعد النجاح الكبير للسيرك في هاواي واورلاندو، يتم عرضه ولأول مرة في مدينة الرياض في غرناطة سكوير من أول أيام غيد الفطر المبارك، مع فعاليات مصاحبة وعروض الضوء التفاعلية، وذلك خلال الفترة (5-9) يونيو، من 5 مساء إلى 12 صباحاً، تبدأ التذاكر من 75 ريالاً.


الطائرات الورقية – الأحساء: فعالية ترفيهية للعائلات والأفراد، في حديقة العيد، خلال الفترة (4-8) يونيو من الساعة 4 عصراً إلى 11 مساء، تتضمن عروضاً حية متنوعة بالطائرات الورقية العملاقة بصحبة شخصيات كرتونية متلونة، ومجسمات الفنون التشكيلية والعروض الفنية، وركن الأطفال.


الألعاب النارية: عروض حية للألعاب النارية ستضيئ سماء مدينة الخبر، وتزيد البهجة والفرحة بالعيد، وذلك في الواجهة البحرية خلال الفترة من (4-8) يونيو من الساعة التاسعة وحتى 09:15 مساء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق