3/03/2019

ما هي أكثر الشعوب إنفاقاً على السياحة؟



السياحة واحدةٌ من أكبر الصناعات في العالم وتمثل مصدراً أساسياً للإيرادات في عدد من الدول بأنحاء مختلفة من العالم، لكن ما هي أكثر الجنسيات إنفاقاً على السياحة؟

نشر موقع "فار اند وايد" قائمةً بأكثر الدول "تصديراً للسائحين" تقدمتها الصين وأمريكا وألمانيا بالمراكز الثلاثة الأولى على الترتيب، مشيرة إلى أن الصينيين أنفقوا نحو 258 مليار دولار على السفر السياحي خلال 2017.


وقال الموقع إنه جمع بياناته من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، مشيراً إلى أن البلدان صاحبة العدد الكبير للسكان والاقتصادات القوية تقدمت القائمة.

وجاء في المراكز من الرابع وحتى الثامن كل من بريطانيا وفرنسا وأستراليا وكندا وروسيا على الترتيب، بينما حلّت كوريا الجنوبية وإيطاليا بالمركزين التاسع والعاشر.

وبلغ إنفاق السائحين البريطانيين أكثر من 70 مليار دولار، وسجّل الفرنسيون 41.4 مليار ثم 34.4 للأستراليين و31.8 للكنديين وهو تقريباً نفس إنفاق السائحين الروس، بينما أنفق أبناء كوريا الجنوبية 30.6 مليار دولار على السياحة الخارجية تلاهم الإيطاليون (27.7 مليار).

وضمّت المراكز من الحادي عشر وحتى الخامس عشر كلاً من هونج كونج (25.4 مليار دولار) وسنغافورة (24.5) وإسبانيا (22.2) وبلجيكا (20.7) وهولندا 19.5.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق