3/21/2019

بمناسبة اليوم العالمي للسعادة.. إليك 5 نصائح لتكون أكثر شعوراً بالسعادة




تزامناً مع اليوم العالمي للسعادة الذي يوافق العشرين من مارس، كشفت أستاذة في علم النفس والعلوم الإدراكية في جامعة بيل بالولايات المتحدة، أن الوصول إلى السعادة شيء لا يحدث فجأة، ولكن لابد من التدرب على بعض الأمور ليكون الشخص سعيداً أكثر.

وأوضحت لوري سانتوس وفقاً لـ "بي بي سي"، أن العلم أثبت أن السعادة تتطلب جهداً واعياً، وهو أمر ليس سهلاً ويستغرق وقتاً، لكن يمكن تحقيقه باتباع 5 نصائح والتدرب عليها، وهي:

1- كتابة قائمة "الامتنان":

والمطلوب أن تكتب الأشياء والأشخاص الذين تشعر بالامتنان نحوهم خلال الأسبوع بكامله، والذين سوف يشكلون قائمة الامتنان بالنسبة لك، وقد يبدو الأمر بسيطاً، لكن سانتوس أكدت أن طلابها الذين مارسوا هذا النوع من التدريب كانوا أكثر سعادة.

2- النوم ساعات أطول وأفضل:

تدرب جيداً على النوم 8 ساعات في الليلة طيلة أيام الأسبوع، وهذا التدريب رغم بساطته فإنه يعد الأصعب، فالنوم لفترة أطول وبشكل أفضل تقلل من فرص الإصابة بالاكتئاب وتحسن المزاج الإيجابي.

3- التأمل:

التأمل بشكل منتظم لمدة 10 دقائق يومياً، يجعلك في حالة مزاجية أفضل.

4- قضاء وقت أطول مع العائلة والأصدقاء:

وفق عدة دراسات، فإن الاستمتاع بوقت جيد مع أصدقائك وأفراد عائلتك يجعلك سعيداً أكثر، فقضاء وقت مع أشخاص تحبهم وتجمعك بهم علاقات شخصية وروابط اجتماعية، يعزز من الشعور بالسعادة.

5- التواصل بشكل أقل على مواقع التواصل الاجتماعي:

مواقع التواصل الاجتماعي قد تعطي إحساساً كاذباً بالسعادة ومن المهم للغاية عدم الانشغال بها كثيراً، وتشير أحدث الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي هم الأقل ميلاً لأن يكونوا سعداء، مقارنة بأولئك الذي لا يستخدمونها كثيراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق