3/20/2019

مزاد يبيع "حمامة" بـ 1.25 مليون يورو.. ما الذي يميزها عن غيرها؟


باع مزاد علني "حمامة سباق" اسمها أرماندو، بمبلغ قياسي بلغ مليونا و252 ألف يورو، لتصبح أغلى حمامة في العالم، بعد أن كان صاحباها يطمحان في بيعها بـ 500 ألف يورو.

وشهدت اللحظات الأخيرة للمزاد، المقام في بلجيكا، مضاعفة السعر المعروض لشراء الحمامة المشهورة بأنها حمامة "رياضية" تفوز في السباقات، ما سلط الضوء على إقليم "فلاندرز الغربي" في بلجيكا، والمعروف بتربية حمام السباق المتميز.

مالِكا حمامة السباقات "أرماندو"، وهما أبٌ وابنه، لم يتوقعا أن يصل المزاد لهذا السعر، بل إن مبلغ 500 ألف يورو كان أقصى ما ينتظرانه من وراء بيع الحمامة البالغة من العمر 5 أعوام، ما جعلهما في ذهول مفرح.

المشتري، وهو صيني الجنسية، يبدو أنه يعرف ما يشتريه، فقد عرف أهمية الحمامة "أرماندو"، وحيث إنه مستثمر، فقد رفع المزاد إلى أن وصل لمليون وربع مليون يورو، فقد رسم للحمامة مستقبلا مختلفا عن السباقات.

ويُتوقع ألا تخوض الحمامة سباقات أخرى بعد اليوم، حيث اتضح أن مشتريها الصيني اقتناها بهذا المبلغ الضخم بغرض بيع ذريتها من الحمام المتميز، والذي يمكنه المشاركة والفوز في سباقات رياضية.

يُذكر أن المبلغ القياسي الذي سُجّل لبيع هذا النوع من الحمام، بلغ نحو 360 ألف يورو في مزاد أقيم قبل سنتين، حيث بيع ذكر حمام يُطلَق عليه الأمير الذهبي، وكان أيضا من نفس بلد الحمامة "أرماندو".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق