2/16/2019

هذه الأطعمة ينبغي إبعادها عن الأطفال



تنتشر حاليا العديد من أصناف الأطعمة غير الصحية، ومنها ما تحمل ضررا أكبر على الأطفال لما تحويه من دهون مشبعة وسكريات.

عرض موقع hhdrearch.org قائمة بخمسة أصناف نصح بإبعادها عن الأطفال منها اللحوم المصنعة والوجبات السريعة وحبوب الفطور.


المشروبات المحلاة بالسكر: الأطفال يحبون السكر لكنه غير صحي لهم. المشروبات الرياضية وعصائر الفاكهة والصودا كلها تحتوي على سكر. وحتى عصائر الفاكهة غير صحية لأن الفاكهة تفقد الألياف وكثيرا من العناصر الغذائية عند عصرها ويبقى منها السكر.


حبوب الفطور: حبوب الإفطار والمعجنات تحتوي على مواد غذائية غير صحية بدءا من الدقيق الأبيض المكرر إذ يتعامل معه الجسم كالسكر، وإن لم يتمكن الجسم من حرقه بالتمرينات فإنه سيتحول إلى دهون بالبطن. كما لا يحتوي الدقيق الأبيض على ألياف ولا مواد مغذية مفيدة.


اللحوم المصنعة: يرتبط كثير من الأطفال بالهوت دوج لكنه لا يفيدهم. فاللحوم المصنعة تعج بالمواد الحافظة، والدهون غير الصحية، والكثير من الملح وكذلك النيترات.


الأطعمة المقلية: كثير من الأطعمة المقلية مثل قطع الدجاج والأسماك تحتوي على مكونات عديدة غير صحية مثل الدقيق المكرر، والدهون المشبعة، والصلصة (الصوص) الغنية بالسكر، والمواد الحافظة.


وجبات الأطفال: شطائر الهامبرجر والجبن المحمر والبطاطا (البطاطس) ومعها مشروب غازي. إنها وجبات مخصصة للأطفال تحتوي على دقيق أبيض، وألوان صناعية، ومكسبات طعم ومواد حافظة. وقد تحتوي تلك الوجبات على سعرات ودهون وأملاح أكثر من المتوسط المقبول لشخص بالغ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق