2/21/2019

أبرز فعاليات المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع




تشهد عدد من مدن المملكة إقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية والترفيهية، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهي موجهة لجميع أفراد المجتمع، وتتيح لهم فرصة للاستمتاع بأجواء من المرح، وممارسة رياضاتهم المفضلة، والتسوق.

وفيما يلي نستعرض أهم هذه الفعاليات:


فعالية سفاري: حدث ترفيهي يستهدف كل أفراد الأسرة، يجمع بين أجواء شتوية وفعاليات ترفيهيه مصاحبة بمختلف الأنشطة، بالإضافة لسوق شعبي، وقسم للمأكولات. مقام حالياً في مزرعة الجوهرة بالمزاحمية، ويستمر حتى السبت 23 فبراير، من الساعة 12ظهراً وحتى 12 من منتصف الليل.


مهرجان المغامرة العالمي: مهرجان يضم ألعابا عالمية، وحفلات، وفعاليات متنوعة منها لعبـة مغامـرة الكرستالة العالميـة، ولوح لعب مونوبلي، إلى جانب جناح للمأكولات. يقام في أرض سماء الغربية للطيران على طريق الملك عبدالعزيز بجدة - مقابل ردسي مول، خلال الفترة من 9 فبراير إلى 8 مارس، من الساعة 5 مساء، حتى 12 منتصف الليل.


مهرجان الشرقية للخيل العربية الأصيلة: فعالية للاحتفاء بالخيل العربية الأصيلة، تتضمن إقامة عدد من المنافسات بين المشتركين، إلى جانب معرض للأعمال الفنية لعدد من رواد الفن التشكيلي العالميين المهتمين بالجواد العربي، وجناح للأسرالمنتجة. يقام في مركز معارض الظهران الدولي بالدمام، خلال الفترة من 20-24 فبراير من الساعة 2 ظهراً، وحتى 10 مساء.


مهرجان ألوان الربيع الثالث: يهدف لتوفير فرص عمل للشباب والفتيات ودعمهم في المجالات كافة، ويحتوي على 10 أركان للطفل الصغير، والرسامات، وركن للنحالين، والأسر المنتجة، و"سجادة عنيزة"، وغيرها من الأركان. يقام في منتزة الحاجب مدينة عنيزة، خلال افترة من 18-28 فبراير، من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء.


مهرجان الصقور الخامس: يعد من أشهر وأكبر المهرجانات التي تستهدف هواة الصقور والمقناص على مستوى الخليج العربي، ويشتمل المهرجان على العديد الفعاليات منها سباق الصقور، ومزاد للصقور، إلى جانب فقرات لإلقاء الشعر، ومسرحيات للكبار، ومسرح للطفل. يقام في مدينة طريف بالحدود الشمالية، خلال الفترة من 20-24 فبراير، من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء.


معرض التاريخ والثقافة الكورية: فرصة للتعرف على تاريخ وآثار وحضارة كوريا، وهو يضم أكثر من 200 قطعة لنوادر من الآثار والمنتجات التراثية الكورية، ومجموعة مختارة من المتحف الوطني الكوري في سيئول. مقام حالياً في المتحف الوطني بالرياض، ويستمر حتى 7 مارس، من الساعة الثانية ظهراً، وحتى الثامنة مساء.


مهرجان تمور الجوف السادس: يرتكز نشاطه الأساسي على مبيعات التمور المكنوزة، وإلى جانب العديد من الفعاليات الترفيهية، من بينها معرض للحرف اليدوية، ومنتجات الأسر، والفن التشكيلي، ومبيعات النخيل والفسائل. يقام في مدينة التمور بدومة الجندل بالجوف، خلال الفترة من 20 فبراير وحتى 2 مارس، من الساعة 4 عصراً وحتى 11 ليلاً.


مهرجان المانعية: فعالية للرياضات الصحراوية، تستهدف الهواة والشباب من كافة مدن المملكة ودول الخليج، تضم مجموعة من المسابقات، والمعارض، والأنشطة الترفيهية. يقام في واحة المانعية السياحية بمدينة المذنب بمنطقة القصيم، وذلك خلال الفترة من 21 - 23 فبراير، من الساعة الثانية ظهراً وحتى التاسعة مساء.


الفعاليات


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق