2/15/2019

هذا المشروع قد يتحول إلى أكبر يخت ترفيهي في العالم.. فما ميزته؟



تحتل اليخوت الفاخرة موقعاً مهماً في حياة الأغنياء، وباتت اليوم تتميز بتصاميم مختلفة وراقية ومميزة، منها تصاميم صديقة للبيئة وأخرى تعتمد على تكنولوجيا متقدمة، ولكن ما رأيك في يخت يحمل ميزات ترفيهية استثنائية؟


ويسعى مشروع "Valkyrie" إلى تصنيع سفينة مذهلة وأنيقة محملة بميزات ترفيه فخمة، ولكنه لا يتوجب عليك أن تكون من أصحاب المليارات، لخوض التجربة على متن اليخت الذي من المتوقع أن يصل طوله إلى 229 متراً، إذ قال المصمم الرئيسي في" Latavia’s Latitude Yachts"، شالهان بارك إن "غالبية الأشخاص قد يظنون أن اليخوت الفاخرة قد تكون حصرية للأغنياء لمجرد عرض ثرواتهم"، ولكن "هذا المشروع سيكون بمثابة عمل معماري لخدمة الناس".

وأصر المصمم على تصميم يخت مميز بصرياً، إذ من المتوقع لليخت أن يتضمن كازينو، بالإضافة إلى الأعمال الفنية، وقاعة للمؤتمرات مفتوحة للجميع.

وإذا صُممت، فإن هذه السفينة الضخمة ستتفوق بسهولة على يخت "عزام" والذي يبلغ طوله 180 متراً.


وأتى بارك بفكرة لـ "Valkyrie" أثناء دراسته للحصول على درجة الماجستير في الكلية الملكية للفنون في لندن، إذ دعم مشروع أطروحته "Palmer Johnson Yachts"، الذي وظف بارك قبل أن ينتقل إلى "Latitude Yachts".


ومن المتوقع، أن يستوعب اليخت 52 ضيفاً في 26 مقصورة، إلى جانب 92 فرداً من الطاقم في 46 مقصورة، كما ستكون المادة الرئيسية عبارة عن هيكل من الصلب أو الألمنيوم، وبنية فوقية من ألياف الكربون. ورغم أن المشروع لا يزال عبارة عن تصميم فقط، إلا أن بارك يؤكد أنه سيصبح حقيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق