2/15/2019

تعرف على أبرز خصائص النسخة الأحدث لنظام تشغيل أجهزة أندوريد



أندرويد باي Pie هو تاسع إصدار رئيسي، والنسخة 16 من نظام أندوريد لتشغيلالهواتف الجوالة، وقد طرحته شركة جوجل في السادس من أغسطس الماضي.

عرض موقع Cnet مجموعة من خصائص النسخة الجديدة منها تغيير وضع المهام المتعددة، وتحقيق أكبر استفادة من البطارية.


Adaptive Battery للبطارية: خاصية تتعرف على أكثر التطبيقات استخداما وتجعل لها الأولية، وفي المقابل، تتجاهل التطبيقات التي نادرا ما يفتحها المستخدم.


أداة جديدة للقطات الشاشة Screenshots: أداة جديدة توفر خيار تحرير أو حذف لقطة الشاشة screenshot فور التقاطها.


الصور داخل عرض الرسائل Messages Preview: ستعرض خاصية الإخطارات صور المستخدم في "عرض الرسائل"Message Preview بدلا من النص فقط.


التصفح بالإيماء Gesture Navigation: استبدلت جوجل المفاتيح الثلاثة أسفل الشاشة الرئيسية بمفتاح واحد للتصفح، ويختلف الضبط من نوع جهاز إلى آخر.


تكبير الكلمات عن تعديلها خلال الكتابة: خاصية في نظام أبل iOS تضمها جوجل إلى نظام أندوريد، وتعتمد على تكبير أي كلمة يظهر عليها المؤشر.


التحكم السريع في دوران الشاشة Rotation: انتقال الشاشة بين الوضع العرضي والطولي من الخصائص المزعجة لكثير من المستخدمين، لكن نسخة أندوريد باي الجديدة ستضع زرا فى أعلى يمين الشاشة لسهولة ضبط هذه الخاصية.


المهام المتعددة Multitasking: بدلا من وضع التطبيقات مكدسة خلف بعضها، تتحول اندوريد باي إلى وضع التطبيقات كل على حدة بجانب بعضها البعض بشكل أفقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق