1/31/2019

أبرز فعاليات المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع



تشهد المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع إقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية والترفيهية، والتسويقية، والتي تستهدف جميع أفراد المجتمع، وتتيح لهم الفرصة للاستمتاع بأجواء من المرح، وممارسة التسوق.

وفيما يلي نستعرض أهم هذه الفعاليات:


المهرجان السعودي للجواد العربي (عبيِّه): يتضمن فعاليات متنوعة من أبرزها، مزاد نخبة الخيل، وبطولة جمال الخيل العربي، وعروض خيل من مختلف أنحاء العالم، ودورات عن الخيل للمدربين والمحكمين، وجوائز، وقصص وطنية وتاريخية عن الخيل، وأمسيات شعرية، وسينما خارجية، وساحة للفنون، وتدريب للأطفال والسيدات والمهتمين بركوب الخيل. يقام في درة الرياض - منتجع الفيصلية، خلال الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير من الساعة الرابعة عصراً وحتى 11 ليلاً.


مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور: يعد المحفل الدولي الأهم والأضخم في مجال تربية الصقور من حيث الجوائز التي تتجاوز قيمتها 17 مليون ريال، ويهدف لجمع هواة الصيد ومربيّ الصقور من داخل المملكة وخارجها، لتبادل الخبرة والمعرفة. يتضمن مسابقتين هما مسابقة الملواح "الدعو"، ومسابقة مزاين الصقور، إلى جانب العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية المصاحبة والتي تستهدف الشباب والعائلات. يقام في "ملهم" شمال مدينة الرياض، خلال الفترة من 25 يناير وحتى 3 فبراير من الساعة 8 صباحاً، وحتى 10 مساء.


مهرجان الأسطول الغربي الأول: فعالية يتم خلالها مزج العروض العسكرية مع الفعاليات الترفيهية المصاحبة، وتتضمن العديد من الفعاليات كالفرق الترفيهية، وعروض النار المثيرة، وعروض الخفة، والألعاب، وفنونا تشكيلية، وهي تستهدف كافة الفئات العمرية. تقام في قاعدة الملك فيصل البحرية بجدة، خلال الفترة من 31 يناير إلى 7 فبراير، من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل.


عرض الستائر الحمراء: برنامج حواري ترفيهي يتضمن عديدا من الفقرات الموسيقية، والكوميدية، ومقابلات مع المشاهير والفنانين.، يقام في الواجهة البحرية بجدة خلال الفترة من الأول من يناير إلى الأول من فبراير، من الساعة 09:30 مساء إلى 11:30 مساء.


فعالية مذاق: مهرجان نسائي لمتذوقات الفن والطعم، يتضمن العديد من الفعاليات المصاحبة، يقام في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالمنطقة الشرقية، خلال الفترة من 28-31 يناير، من الساعة 8 صباحاً وحتى 2 ظهراً.


فعالية فرفشة: فعالية ترفيهية للعائلات والأطفال، تضم معرضا، ومسرحا للأطفال، وألعابا تفاعلية، وركن الرسامين، وركن السيارات المعدلة، وركن الطيور، وركن المصورين، إلى جانب ساحة المأكولات وعربات الطعام. تقام في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، خلال الفترة من 30 يناير، إلى 2 فبراير، من الساعة 5 مساء، وحتى 11 ليلاً.


فعالية الفن الشرقي: تضم معرضا فنيا للرسم المباشر بمشاركة عدد من الفنانين من مختلف مناطق المملكة في مجالات الفن التشكيلي الجرافيتي ثلاثي الأبعاد. تقام في قرية القصيبي بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية خلال الفترة من 27 يناير إلى 3 فبراير من الساعة 4 عصراً وحتى 10 مساء.


مهرجان الحمضيات: مهرجان للحمضيات والاستثمار الزراعي، يهدف لدعم المنتجين الزراعيين من خلال تسويق منتجاتهم الزراعية، ونقل الخبرات والتجارب الزراعية، كما يتضمن العديد من ورش العمل والندوات والمحاضرات الإرشادية. يقام في منتزه أبا الرشاش بنجران، خلال الفترة من 30 يناير إلى 2 فبراير من الساعة 4 عصراً وحتى 11 ليلاً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق