1/28/2019

شاهد.. ما فعلته فنانة تشكيلية مع عمال النظافة في فعاليات "محايل عسير"




لفتة إنسانية قامت بها الفنانة التشكيلية عائشة عسيري مع عمال النظافة، في فعاليات جادة محايل عسير "صدر الكرامة"، حظيت بإشادة كبيرة وتكريم، بعد أن رسمت لهم لوحات شخصية وأهدتهم إياها.

وأوضحت عسيري أنها لم تتوقع أصداء ما قامت به، من رسم البورتريهات للعمال، والتي تُدوولت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث كان العمال مجتهدين في خدمتهم ومساعدتهم للفنانين المشاركين، فقامت بتصوير أحدهم ورسمت صورته وصورا لزملائه عمال النظافة.

وأضافت أنه إضافة إلى منح العمال الصور، تمت مكافأتهم، بهدف توصيل رسالة إنسانية سامية، ورسم الابتسامة على وجوههم، كما أنها لم تتمالك دموعها من السعادة، فبكت تأثرا بالموقف حين رأت الفرحة على وجوه العمال.

وحظيت الفنانة الملقبة بـ"ريشة السلام"، وفقًا لـ "العربية"، بتكريم من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير، نظير مبادرتها الإنسانية التي عكست سمو المواطن السعودي، وقيم وأصالة الدين الإسلامي السمحة.

يُذكر أن الفنانة لها مشاركات محلية ودولية منذ بداياتها قبل 5 سنوات، عبر الرسم بالألوان الزيتية وخامات الذهب والقهوة ومعجون الورق والنحت والرسم على الزجاج، وهي عضو في عدد من الجمعيات والملتقيات الفنية.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق