1/21/2019

كل ما تريد أن تعرفه عن فوائد زيوت الحبة السوداء



تشتهر الحبة السوداء، أو حبة البركة، كما يُطلق عليها، بالقدرة على علاج الكثير من الأعراض المرضية، وتُعد الزيوت التي تُستخرج منها ذات أهمية كبيرة في الشفاء من كثير من الأمراض.

نقدم لكم هنا أبرز الأمراض التي تعالجها الحبة السوداء.


1- تحارب الالتهاب: يستخدم زيت الحبة السوداء منذ آلاف السنين في الطب والغذاء، وحتى في مستحضرات التجميل، وقد يكون له نفس التأثير الطبي مثل الأسبرين وغيره من الأدوية، التي تعالج الالتهاب، كما يحتوي على مواد يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف.


2- الحساسية: في دراسة محدودة عالج الكثيرون التهاب الأنف التحسسي، بقطرات زيت الحبة السوداء في أنوفهم، وبعد 6 أسابيع من العلاج، شعر 9 من كل 10 أشخاص بتحسن في العطس والحكة وانسداد الأنف وغيرها من الأعراض، أو اختفت تمامًا، بينما حدث ذلك لـ 3 من كل 10 أشخاص عند استخدام زيت الطعام العادي.


3- حب الشباب: ظل زيت الحبة السوداء لعدة قرون يُستخدم لعلاج الطفح الجلدي، والصدفية، والالتهاب الجلدي، وتُشير الدراسات إلى أن الزيت قد يكون فعالا لعلاج حب الشباب أيضا.


4- السرطان: الحبة السوداء غنية بمادة الثيموكينون، التي قد تمتلك قوى مقاومة للسرطان، وأثبتت التجارب على الفئران، تقلص الأورام وإبطاء نموها، كما تحمي الأنسجة من التلف الإشعاعي، لكن تأثيرها على البشر يحتاج لمزيد من الإثباتات.


5- في الطعام: تُستخدم بذور الحبة السوداء وبذور الكمون والكراوية ونبتة "كالونجي"، في الطعام، ويمكنك استخدامها كاملة أو زيتها مثل الكمون أو الأوريجانو في تتبيل أطباق الكاري والمخللات والخبز


6- الربو: يحدث الربو عندما تتورم المجاري الهوائية وتجعل التنفس صعبا، وأثبتت دراسة أن زيت بذور الحبة السوداء ساعد في السيطرة على أعراض الربو أفضل من العلاجات الأخرى، ويعتقد الباحثون أنه يوما ما يمكن إضافة زيت الحبة السوداء لعلاجات الربو العادي.


7- فوائده للقلب: في كثير من أنحاء العالم، تُستخدم بذور الحبة السوداء كدواء تقليدي للبدانة والسكري وارتفاع ضغط الدم. وأظهرت بعض الدراسات المحدودة أن تناول مسحوق بودرة الحبة السوداء (وليس الزيت) قد يزيد من الكوليسترول "الجيد" عندما يقترن بالتمارين.


8- التهاب المفاصل الروماتويدي: يمكن أن يؤدي هذا الاضطراب في المناعة الذاتية إلى تضخم المفاصل وتآكل العظام. وتشير دراسة محدودة إلى أن تناول زيت الحبة السوداء كل يوم قد يقلل من تورم وتصلب المفاصل.


9- خصوبة الرجال: وجدت الدراسات التي أجريت على الرجال والفئران المصابين بالعقم أن زيت الحبة السوداء يمكن أن يزيد من عدد الحيوانات المنوية ويساعدها على الحركة بشكل أسرع، ومن المحتمل أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت على حماية الحيوانات المنوية من التلف.


10- أين يوجد: يعتقد معظم الناس أن زيت الحبة السوداء له طعم مرير قوي جدًا، ربما هذا هو السبب في أن الكثير منهم يخلطونه بالسكر أو العسل، ويمكنك شراؤه من محلات الأغذية الصحية وعلى الإنترنت في شكل شراب وكبسولات.


11- آثار جانبية: أثبتت التجارب أن تناول كميات كبيرة من زيت الحبة السوداء تسبب في تلف الكبد والكلى في الفئران، كما أنه قد يبطئ من تجلط الدم ويجعل النزيف أكثر احتمالا.


12- الجرعة: لا نعرف جرعة زيت الحبة السوداء الآمنة، لكن الجرعات المعتادة التي يتناولها معظم الناس، تتراوح بين 200 و2000 ملليغرام في اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق