1/14/2019

أبرز 7 دول أوروبية للسياحية الشبابية والعائلية.. تعرف عليها




تتميز قارة أروبا بالعديد من الوجهات السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة، فضلا عن الحضارة التي تتمتع بها تلك القارة على مر العصور، والتي جعتلها الوجهة المفضلة لملايين السياح في العالم.

ويرصد التقرير التالي أبرز 7 دول أوروبية، للسياحة والتنزه وقضاء العطلات سواء كانت الرحلة شبابية أو عائلية أو غير ذلك.

1- فرنسا

تعد دولة فرنسا من أفضل الوجهات السياحية الأوروبية، ويقدر عدد السياح الذين زاروها العام الماضي نحو 88 مليون مليون سائح، وتتميز بوجود ما يقارب 41 موقعاً من مواقع اليونسكو للتراث، وقصور وبلدات في جميع أنحاءها، بالإضافة إلى أن سلاسل الجبال في فرنسا تعد وجهة ممتازة للتزلج، فضلاً عن وجود برج إيفل، ومتحف اللوفر، وديزني لاند في فرنسا.


2- إيطاليا

تتمتع إيطاليا بأفضل الأماكن السياحية في أوروبا، وتجذب ملايين السياح سنويًا، وتشتهر بآثارها التاريخية القديمة من الحضارات اليونانية والرومانية، فضلا عن سواحلها الفاخرة وجبالها الرائعة، وتتمتع بأعلى نسبة تقييم لدى السياح العرب، ويمكنك زيارة بعض المدن مثل روما، ميلان، فلورنسا، وفينسيا؛ تلك المدينة العائمة الشهيرة بسحر طبيعتها وجمال أبنيتها.


3- إسبانيا

أصبح للسياحة في إسبانيا مكانة كبيرة بعد ازدهارها بشكل كبير، وأضحت خيارا بارزاً لدى السياح حول العالم، واحتلت مرتبة متقدمة عالميا من حيث عدد السياح الذي يفوق الستين مليونا كل عام، وتشتهر بتنوع معالمها فتجد فيها الكثير من الآثار التاريخية والمتاحف والقصور التي يعود تاريخها إلى العهود الإسلامية القديمة وكذلك قصور الحمراء وميزكيتا وجزيرة إيبيزا، ومن أشهر المناطق السياحية في إسبانيا وأكثرها زيارة هي منطقة كاتالونيا فيما تعتبر كل من مدريد، برشلونة، ملقا، اشبيلية، ماربيا وغرناطة أجمل مدن إسبانيا السياحية.


4- السويد

تعد السويد من الوجهات السياحية الرائعة، نظرا لطابعها الخاص الذي تتمتع بها وطبيعتها الساحرة ويقصدها ملايين السيّاح سنوياً من مختلف دول العالم، ويوجد بها العديد من الأماكن الترفيهية والأسواق والمطاعم، وبها العديد من المدن التي يمكن زيارتها كستوكهولم، وسكونه، ودالارنا، ولابلاند.


5- المملكة المتحدة

تعتبر المملكة المتحدة، من أبرز الوجهات السياحية الأوروبية، ويزورها نحو 40 مليون سائح سنويا، وتجذب التقاليد البريطانية الزوار، وبها المتحف البريطاني الكبير والمتحف الوطني، وتعد مدينة لندن وجهة سياحية هامة للكثير من السياح، فهي مدينة الضباب، وبها نهر التايمز وساعة بيج بن التاريخية وقصر ويست مينستر وقصر بكنجهام، والمتحف البريطاني.


6- ألمانيا

ألمانيا هي الأخرى من أبرز الدول الجاذبة للسياح في أوروبا، بسبب تنوعها الثقافي والجغرافي، وهي مناسبة للشباب والعائلات ولقضاء شهر العسل ولأغراض العلاج، وبها كل مقومات السياحة من تاريخ وحداثة وترفيه، وأفضل مدنها السياحية برلين وميونخ وبادن بادن ودوسلدورف وشتوتغارت.


7- رومانيا

تتميز دولة رومانيا بعاصمتها بوخارست، بتاريخ كبير ويطلق عليها "باريس الصغيرة"، وحدث بها نهضة في المقاهي العصرية والشوارع والهندسة المعمارية الحديثة والتاريخية، ويعتبر قصر البرلمان من أبرز معالم هذه المدينة، بالإضافة إلى المعالم البارزة من الآثار الرومانية، وجامعة بوخارست ومتحف التاريخ الوطني.