1/01/2019

هل رأيت "طيب اسم" و"راس الشيخ حميد" و"وادي الديسة" ذات المناظر الساحرة في تبوك من قبل؟



كشفت صورٌ، نشرها السوّاح يوسف السديس، عبر حسابه في "تويتر"، عن مشاهد خلابة، لموقع يُسمى "طيب اسم"، وهو كما ظهر في الصور عبارة عن شق وسط الجبال تزين بتكوينات صخرية متنوعة، وفيه مياه جارية طوال السنة، ويقع في منطقة تبوك.

وكشف السديس عن موقع آخر في تبوك يقع على مياه البحر الصافية الزرقاء، والرمال الناعمة، وذلك عبر مقطع فيديو، تساءل فيه عمن يصدق أن هذه المناظر في السعودية، لافتا إلى لون البحر الصافي والرمال الصفراء الرائعة.



وأضاف أن ذلك المكان اسمه "راس الشيخ حميد" في تبوك، وهو من ضمن مشروع مدينة "نيوم" عند بداية خليج العقبة ونهاية البحر الأحمر، حيث توجد طائرة قديمة متهالكة في الموقع، كما عرّف بمكان آخر في ختام الفيديو، واسمه نفد القوز (الحنّان).





وفي وادي الديسة الجميل في منطقة تبوك، ظهر الوادي وسط الجبال في شكل مهيب، وظهر السديس وصديقه المغرم بالأماكن السياحية "كيل مجلوف"، حيث أوضح السديس أن هناك عينًا وشلالات، كما يوجد نخيل في الوادي.

وقال "مجلوف" إنه برغم زيارته لإحدى وسبعين دولة حول العالم فإن ما يراه في الوادي هو من أفضل الأماكن التي رآها بعينيه، ثم قام الجميع بالتخييم وشرب الشاي في جو مفعم بالاثارة.





ونشر "كيل ماي لوف" وهو مصور رحالة، عددا من الصور الجوية الأخرى، لمنطقة راس الشيخ حميد أحد المواقع التي ستشهد أعمال إنشاءات قريباً، كاشفا عن أنه لم يتوقع أن تبدو السعودية هكذا.

فيما كشفت الصور عن تكوينات تضاريسية ذات ألوان زاهية منها اللون الوردي، والرمادي الفاتح، وغيرها من الألوان الجميلة، التي حوّلت المكان إلى لوحة طبيعية رائعة.



المحطة التالية التي اهتم بها الصديق "ماي لوف"، هي وادي الديسه، حيث علق قائلا: محطة أخرى في رحلتنا على الطريق عبر وادي الديسة في تبوك.

ونشر ماي لوف صورا جميلة لتضاريس الأرض في الوادي، والمياه والخضرة، والتكوينات الصخرية المتعددة الأشكال والألوان.