1/11/2019

أنامل فتيات العلا تصنع لوحات إبداعية على جبال المحافظة



وسط التشكيلات الصخرية على واجهات جبال العلا، برزت خطوط عربية مبتكرة سطرتها فتيات المحافظة، إكباراً لهذا الفن ولعبقرية المكان وإبداعا برز على أيديهن، ليتحول إلى لوحات فنية جميلة.

ويُلاحظ زوار مهرجان شتاء طنطورة الذي تقيمه الهيئة الملكية للعلا، أعمال إحدى الفتيات اللائي اهتممن بهذا الفن؛ وهي رشا الجود، والتي صنعت أناملها لوحات بخطوط عربية مبتكرة على الصخور، لتقدمها هدايا تذكارية للزوار.

وأوضحت رشا الجود أنها تعلقت بذلك الفن منذ دراستها بالمرحلة الثانوية وحصلت على جائزة فيه، ثم أكملت دراستها وطورت مهاراتها في الكتابة على الصخور، التي لم تلقَ رواجاً إلا بعد إقامة مهرجان شتاء طنطورة.

وأضافت أن الهيئة الملكية بالعلا طورت من موهبتها عبر المشاركة وتلقي طلبات الجمهور للبيع بسعر منافس، فأصبحت المهنة تدر عليها دخلاً، وستكبر أعمالها مع تطور العلا ووجود الزوار من كافة دول العالم، كما ترى أن الفرصة أمام الفنانين والمبدعين سانحة لعرض الأفكار وتطويرها.

وتعتبر رشا واحدة من مئات الفتيات والفتيان الموهوبين في محافظة العلا، حيث ابتكرت طريقة جديدة في الكتابة على الصخور باستخدام الرمال والمادة اللاصقة، وكما قالت: فإن الحراك السياحي في المحافظة سيساعدها على المزيد من الإبداع.