1/10/2019

أبرز الفعاليات بالمملكة خلال نهاية الأسبوع



تقام في مختلف مدن المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع والأيام التالية العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية، التي تستهدف جميع فئات المجتمع، وتتماشى مع هواياتهم واهتماماتهم.

وفيما يلي نستعرض أهم هذه الفعاليات:


مباراة كأس السوبر الإيطالي: يستضيف ملعب "الجوهرة " في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، مباراة كأس السوبر الايطالي بين فريقي يوفنتوس واي سي ميلان، وذلك يوم الأربعاء المقبل 16 يناير، الساعة 8:30 مساء.


بطولة ستورم درفت: تعتبر البطولة الأولى من نوعها في جدة، وتستهدف هذه البطولة فئة الشباب من جميع الفئات (المحترفين، وشبه المحترفين، والهواة)، وهي تتضمن 3 جولات. تقام الجولة الأولى في حلبة "ذا ترك" بمدينة جدة يوم غد الجمعة 11 يناير، فيما تقام الجولة الثانية في الأول من فبراير المقبل، والثالثة في مارس.


مسرحية شباب تيك اوي: مسرحية كوميدية استعراضية ساخرة، يقدمها فريق "بايونير شو" الذي يضم مجموعة من الفنانين من الجنسين. يقدم العرض بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض خلال الفترة من 10-12 يناير، من الساعة 4 عصراً وحتى 11:30 مساء.


مهرجان الشارع السابع 2: يقدم تجربة مثيرة ومرعبة تعتمد على الإثارة والتشويق، مثل بيوت الأشباح، والألغاز، والفعاليات المرعبة التي تتوافق مع القيم الاجتماعية والذوق العام، كما يحتوي على أكثر من 70 منصة تطرح تشكيلات متنوعة من المأكولات والسلع الاستهلاكية. يقام في كورنيش الخبر خلال الفترة من 9-19 يناير، من الساعة 5مساء وحتى 12 منتصف الليل.


مؤتمر جدة للحقن التجميلية الثاني: مؤتمر مخصص لحقن "البوتكس" و"الفيلير"، يتضمن العديد من المحاضرات وورش العمل التفاعلية يطرح خلالها نخبة من الأطباء المختصين في المجال تجارب حيه. يعقد بفندق الريتز كارلتون بجدة خلال الفترة من 9-11 يناير، من الساعة 8 صباحاً وحتى 4 عصراً.


معرض المشاريع الناشئة: يتضمن العديد من الفعاليات من بينها ورش عمل، ورسم حي، وفقرات ترفيهية، وطاهي المدينة، وفود ترك. يقام بمركز المدينة للمعارض على شارع الملك خالد بالمدينة المنورة، خلال الفترة من 9-12 يناير، من الساعة 8 مساء وحتى 11 مساءً.


معرض القصيم للكتاب 2: يهدف لتقديم ما هو جديد في عالم الثقافة، وتطوير صناعة النشر والتأليف في المملكة، وابتكار أساليب جديدة للتواصل المعرفي والتبادل الثقافي، والإسهام في تشجيع القراءة والاطلاع. يقام في مركز القصيم الدولي للمعارض والمؤتمرات ببريدة، خلال الفترة من 9-19 يناير، من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساء.


مهرجان سوق القيصريه: يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية والفلكلورية، وعروض الألعاب الشعبية، وغيرها من المناشط التراثية والتاريخية، كما يتضمن مشاركات من حرفيي الصناعات والمنتجات اليدوية. يقام في سوق القيصرية بالأحساء، خلال الفترة من 10-12 يناير، من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساء.


منتدى الرياض الاجتماعي الرابع: يهدف لمناقشة دور المجتمع في تعزيز الوعي المالي، و"ريادة الأعمال ما بين النجاحات والتطلعات"، والتعريف بالقضايا الاجتماعية ذات البعد الاستراتيجي والمؤثرة في الوعي المالي، والاطلاع على التجارب المحلية والأقليمية في مجال الوعي المالي. يعقد بفندق كراون بلازا الرياض النخيل يومي 9 و10 يناير، من الساعة 04:30 مساء إلى 9 مساء.


سيرك الديرة (تجارب الآداء): عبارة عن تجارب أداء أمام الجمهور ولجنة التقييم تهدف لاستقطاب المواهب السعودية من جميع مناطق المملكة وتدريبهم وصقل مهاراتهم لبدء صناعة السيرك السعودي، إلى جانب تقديم عروض مشتركة مع أفراد فريق السيرك الأوروبي في الشهر المقبل. يقام بمسرح الحميراء-الحكير لاند بالرياض خلال الفترة من 09 -19 يناير، من الساعة 4 عصراً، وحتى 10 مساء.


معرض جماعة فناني المدينة المنورة التشكيليين: فعالية فنية يشارك فيها العديد من الفنانين التشكيلين من المدينة المنورة، تقام في جمعية الثقافة والفنون بمدينة الدمام، خلال الفترة من 9-13 يناير، من الساعة 6 مساء حتى 9 مساء.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق