12/12/2018

تستعد لشراء سيارة جديدة؟ إليك أهم خطوات تجربة القيادة



تجربة القيادة من أهم الإجراءات عند شراء سيارة جديدة. فالسيارة التي يقع عليها الاختيار قد تبدو رائعة في الصور لكن بمجرد الجلوس داخلها وقيادتها قد يجد مالكها شعورا مختلفا تماما.

وإليك الخطوات الرئيسية في تجربة القيادة بشيء من التفصيل:


البحث وإعداد قائمة: أولا ينبغي البحث وفقا للإمكانات المادية المتاحة، وإعداد قائمة بالخيارات ثم المبادرة بحجز موعد للاختبار حتى تتفادى التأخير.


قبل القيادة: تأكد من الألوان على الطبيعة خاصة وأنها قد تختلف عن الصور ثم احمل معك مقعد الأطفال لقياسه على السيارة، وإن كنت تعتاد على نقل شيء كبير بشكل متكرر فراجع مساحته أيضا داخل صندوق الشحن.


الجراج: قياس حجم السيارة مهم إذا كانت مساحة المكان المخصص للسيارة بالمنزل محدودة.


البداية: بعد الجلوس داخل المركبة اسأل نفسك الأسئلة التالية: هل الدخول والخروج من السيارة مريح؟ هل توجد مساحة كافية لحركة الرأس والجلوس والقدمين؟ هل وضع القيادة مريح؟ وهل المقعد مريح؟ وما مدى إمكانية تعديل عجلة القيادة ومستوى المقعد؟


العدادات والرؤية: هل ترى جيدا من السيارة خاصة وأن الطرازات الحديثة مزودة بقوائم أكبر حجما من أجل السلامة. أيضا هل ترى العدادات بسهولة؟ وهل تستخدم المفاتيح المثبتة بعجلة القيادة بسهولة أم تحتاج للاستعانة بشاشة العرض؟


طريق الاختبار: قد يبلغك مسؤول المبيعات عن طريق محدد تعود بك إلى صالة العرض. قد لا يكون ذلك مناسبا لك، أبلغه عن نوع القيادة التي تريدها (في حدود المعقول) وهذا أفضل بالطبع.


الأسئلة الستة: بعد التوقف أسأل نفسك عن التسارع والمحرك وضوضاء الطريق، والمكابح، وعجلة القيادة والتعليق. هل ينقل الناقل الحركة السرعات بسرعة وسلاسة؟ ما مقدار الصوت داخل المقصورة خلال التسارع الشديد؟ هل تحدث الإطارات ضوضاء كبيرة؟ ما مدى الهدوء في الداخل؟ هل تستجيب المكابح بشكل جيد؟ ما مدى تجاوب عجلة القيادة؟ هل نظام التعليق خشن أم ناعم؟


التكنولوجيا أيضا: الخصائص التكنولوجية في السيارات الحديثة حاليا من أبرز العوامل الحاسمة في الشراء ولذلك يفضل أيضا مراجعة التجهيزات التقنية خاصة شاشة العرض (نظام المعلومات والترفيه) وتطبيقات الجوال، والكاميرا الخلفية، والملاحة، ونظام التحكم بعجلة القيادة.


في النهاية: بعد كل هذه الخطوات قد يدعوك ممثل المبيعات لبدء الإجراءات وهنا إن لم تكن قد حسمت قرارك فهذه أفضل فرصة لتحديد موعد آخر، لكن إن كانت التجربة جيدة فمن الأفضل أيضا أخذ المزيد من الوقت لمراجعة كافة الأمور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق