12/06/2018

أبرز الفعاليات بالمملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع



تشهد المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع إقامة العديد من الفعاليات الترفيهية، والفنية، والموسيقية، إلى جانب مؤامرات وملتقيات في مختلف المجالات.

وفيما يلي نستعرض جانباً من هذه الفعاليات والبرامج المتنوعة:




المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة: أكبر معرض مختص بالقهوة والشوكولاتة على مستوى الشرق الأوسط، يهدف لتوفير بيئة مثالية لعقد الاتفاقيات والتنسيق بين الشركات العالمية والمحلية المشاركة فيه، إلى جانب عقد اللقاءات الجانبية مع الشباب السعودي من أصحاب المشروعات الاستثمارية في قطاع القهوة والشوكولاتة، وهو مقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، من 3 -7 ديسمبر، من الساعة الرابعة عصراً وحتى العشرة مساء.


العرض الياباني الإستعراضي: يركز على اسطورة هندية تعرف بـ"المهابهاراتا" وهو عرض يتحدث عن مشاعر الحب والإخلاص والوفاء، من خلال إنتاج ملحمي كبير يتضمن 32 مؤدياً وعازفًا، ويجمع بين فن رواية القصة اليابانية التقليدية مع الدراما ليبث الحياة في هذه القصة الأسطورية ويقدمها لأجيال جديدة. يقام بمسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران، خلال الفترة من 5-8 ديسمبر من الساعة ال7 مساء وحتى 10 مساء.


كومون جراوند: فعاليات ترفيهية، وموسيقية وعروض فنية، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للطعام وموسيقى "دي جي"، وألعاب وجيمز، وعروض جرافيتي، وهي فعاليات مخصصة للجميع باختلاف اهتماماتهم، تقام في "أرض السماء الغربية للطيران" بمدينة جدة خلال الفترة من 5-8 ديسمبر من الساعة 6 مساء وحتى 12 منتصف الليل.


معرض (ملتقى عسق) الثاني: معرض يضم مجموعة من الأعمال الفنية لعدد من الفنانات التشكيليات، يقام بمجمع "الراشد سكوير" بالأحساء، يوم غد الجمعة 7 ديسمبر من الساعة 8 مساء وحتى 10مساء.


عرض الارتجال: فعالية تحتوي على ألعاب تنافسية، حيث يتم تقسيم أعضاء النادي إلى فريقين مع مشاركة الجمهور، كما تشمل الفعالية مساحة خارجية لترفيه الجماهير بتقديم "فوتوبوث تصوير"، ووجبات خفيفة. تقام الفعالية يوم غد الجمعة 7 ديسمبر في "الحسن مول" - معهد طيبة بالمدينة المنورة، من الساعة 8 مساء وحتى 10:30 مساء.


معرض باب رزق جميل للتوظيف: يقام بمشاركة 100 شركة وجهة من كافة القطاعات، ويهدف لتوظيف أكبر عدد من السعوديين والسعوديات العاطلين عن العمل، وسيكون اليومان الأول والثاني للشباب، والثالث والرابع للفتيات، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 5-12 ديسمبر من الساعة 4 عصراً وحتى 10 مساء.


معرض ريستاتكس جدة العقاري: يعتبر التجمع الأكبر والأهم من نوعه لكبريات شركات التطوير والإستثمار العقاري والإسكاني، وبرامج التمويل العقاري من الشركات والبنوك السعودية، ويعقد بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر من الساعة 10:30 صباحاً الى 10 مساء.


مهرجان البن السادس: مهرجان يهدف للتعريف بما تزخر به منطقة جازان وخاصة محافظة الداير من مقومات زراعية وسياحية، منها منتج البن، إلى جانب ما تشتهر به جازان من إمكانات سياحية متميزة، ويتضمن فعاليات ترفيهية وثقافية، وخيمة للتسوق. يقام في ساحة الاحتفالات بمدينة الدائر بجازان، خلال الفترة من 2-8 ديسمبر، من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل.


معرض الصقور والصيد: ويستمر المعرض خلال الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر في العاصمة الرياض، وهو الأول من نوعه بالمملكة لترسيخ القيم الثقافية والتراثية، ويشارك فيه عارضون وصقارون من مختلف أنحاء العالم، والمعرض مقام على طريق الملك فهد شمال تقاطع أنس بن مالك.