12/16/2018

شاهد.. كيف ساعدت موهبة الرسم شقيقين على مواجهة شلل النخاع الشوكي منذ الصغر



كشف تقرير تلفزيوني مصور عن قصة شاب سعودي وأخته يعانيان من مرض وراثي نادر، متمثل في شلل بالنخاع الشوكي، وهما يرقدان في المستشفى منذ خمس سنوات.

وأوضح التقرير الذي عرضته قناة "إم بي سي" أن أحمد يرقد في سريره بالمستشفى منذ خمس سنوات، وفي الغرفة المجاورة بنفس المستشفى ترقد شقيقته أشجان التي تكبره بستة أعوام، ومصابة بذات المرض، فيما يتم التواصل بينهما عن طريق تطبيقات التواصل الاجتماعي وقدرتهما الإبداعية على الرسم.

وعرض التقرير القدرة الفائقة التي حباها الله للشاب أحمد وأخته أشجان على التعبير فيما بينهما عن طريق الرسم لإقامة جسور تواصل بينهما، بعدما حال المرض دون ذلك، وهو ما عبّر عنه تجاه الممرضة الهندية التي كانت ترعاه بعد رسمه صورة إبداعية لها.

وروى المريض أحمد، وفقا للتقرير أنه يبلغ من العمر 27 عاما، وهو يعاني منذ الصغر من المرض، وهو الأمر الذي حال دون التواصل مع أقرانه من الأطفال، فكان السبيل الوحيد للتواصل هو الرسم، ومن هنا ترعرعت معه موهبة الرسم، مشيرا إلى أن أخته كانت سبّاقة بهذا الأمر، حيث جعلت من الرسم متعتهما في الحياة.

وأضاف أحمد أنه استخدم موهبته في الرسم للتعبير عن امتنانه للممرضة الهندية التي كانت تقوم على رعايته في المستشفى بعد رسمه صورة لها كهدية منه لها لرعايته، عند مغادرتها للمستشفى، مبينا أن اسمها "ليتي"، حيث كانت تعمل في المستشفى منذ 12 عاما، راويا عن طيبتها اللامحدودة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق