12/13/2018

أغلى أسماك بيعت في العالم



تتمتع كثير من الأسماك بجمال لافت، وتقدم أنواع أخرى العديد من الفوائد الغذائية كما تسجل بعض السلالات النادرة مبالغ كبيرة.

نشر موقع Alux قائمة بأغلى أسماك بيعت للتربية أو الطهي على السواء موضحا أن الأسعار المذكورة هي أعلى أسعار مسجلة للسمكة الواحدة.


10- نبتون جروبر Neptune Grouper (6000 دولار مقابل سمكة واحدة):تعيش على عمق كبير بالمحيط الهادي يتراوح بين 90 و400 متر تحت الماء، وهو سبب ارتفاع سعرها إذ تحتاج لتجهيزات خاصة للصيد والتربية أيضا. لكن بعد نفوقها تباع الواحدة بسعر 50 دولارا فقط وتقدم ضمن بعض الأكلات اليابانية.



9- كلاريون انجيل فيش – Clarion Angelfish (7000 دولار)تشتهر بجمالها، وتعيش في المياه القريبة من شواطئ المكسيك، وقد تناقصت أعدادها بدرجة كبيرة حتى حُظر صيدها، ويقتصر الاتجار فيها على المجموعة الموجودة بالفعل في الأسواق التي لا يتجاوز عددها ألف سمكة فقط. وبيعت واحدة منها بسبعة آلاف دولار.



8- جولدن باسليت Golden Basslet (8000 دولار):تماما مثل نبتون جروبر، لا توجد جولدن باسليت سوى على عمق كبير تحت الماء بالمحيط الهادي. وتشتهر بلونها الذهبي الوهاج وقد بيعت واحدة منها بمبلغ ثمانية آلاف دولار في عام 2015.



7- بليدفين باسليت Bladefin Basslet: (11 ألف دولار للواحدة)أصغر سمكة بالقائمة، ولا يتجاوز طولها بوصة واحدة، وتعيش أيضا على عمق كبير تحت سطح الماء وتحتاج في صيدها أجهزة خاصة مقاومة. ولم يباع منها حتى الآن سوى 20 سمكة فقط.



6- ماسكد إنجلفيش Masked Angelfish (20 ألف دولار)تشتهر بلونيها الأبيض والأسود وتعيش في المياه قرب جزر هاواي لكنها نادرة للغاية.



5- بابرمنت إنجلفيش Peppermint Angelfish (30 ألف دولار)تعيش أغلى سمكة من هذا النوع في حديقة وايكيكي المائية في هاواي، وتشتهر السمكة بموطنها العميق الذي يتراوح بين 50 و 120 مترا تحت سطح الماء.



4- زنجيو ريفر ري Xingu River Ray (100 ألف دولار لسمكة واحدة)السمكة الوحيدة بالقائمة التي تنتمي للمياه العذبة. تعيش زنجيو في النهر الذي يحمل نفس الاسم بالبرازيل، وهي واحدة من أندر أسماك المياه العذبة على الإطلاق.



3- بلاتينوم أريوانا Platinum Arowana (400 ألف دولار)تشتهر عائلة أسماك أريوانا بجمالها اللافت وألوانها المميزة ولا يوجد منها سوى 20 سمكة في العالم.


2- سمكة تونة الأزرق الزعنف (1.8 مليون دولار)اشترى أحدى أكبر مطاعم السوتشي باليابان سمكة تونة ضخمة من نوع "الأزرق الزعنف" زنة 222 كيلوجراما مقابل 1.8 مليون دولار في مزاد بشهر يناير 2013.


1- رد أند وايد كوي كارب Red and White Coi Carp (2 مليون دولار)تتباين أسعار هذا النوع حسب نقاء جيناتها والموطن التي نشأت فيه. وفي الثالث من أكتوبر الماضي اشترت امرأة تايوانية سمكة كوي كارب طولها متر واحد مقابل مليوني دولار لاشتهارها بين هواة هذا النوع بنقاء لونها الأحمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق