12/15/2018

بوش لم يكن الوحيد.. شاهد ما ألقاه المحتجون على رؤساء وسياسيين




في 14 ديسمبر 2008، أي منذ 10 سنوات، ألقى الصحفي العراقي، منتظر الزيدي، حذاءه على الرئيس الأسبق للولايات المتحدة، جورج بوش الابن، إلا أنها لم تكن المرة الوحيدة التي يرمي فيها محتجون أشياء على السياسيين لإهانتهم.

1- كان إلقاء العراقي منتظر الزيدي حذاءه على بوش هو الأشهر عالمياً، وحدث خلال المؤتمر الصحفي مع نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الأسبق، منذ 10 سنوات، وتم القبض على الزيدي وقتها من قبل رجال الأمن.



2 - في عام 2014، تمكنت هيلاري كلينتون، المرشحة السابقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، من تجنب ضربة حذاء ألقته امرأة عندما كانت تُلقي خطاباً في ولاية نيفادا.


3 - في عام 2013، ألقت فتاة بقايا سلطة الملفوف على فلاديمير جيرينوفسكي، زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي في روسيا، وهو أحد أكثر النواب الروسيين إثارة للجدل، متهمة إياه بالعداء لأوكرانيا، في مؤتمر صحفي في كييف.


4 - في عام 2010 ألقى أحد الأشخاص كتاباً على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في تجمع حاشد في فيلادلفيا، إلا أن أوباما، يبدو أنه لم يلاحظ ذلك الكتاب الذي ألقي عليه.


5 - في عام 2003، ألقى رجل على أرنولد شوارزنيجر حاكم كاليفورنيا الأسبق، بيضة خلال زيارته إلى حرم جامعة الولاية، وعلق شوارزنيجر بقوله: "هذا الرجل يدين لي الآن بقطعة من اللحم".



6 - في عام 2001 ألقيت بيضة على كتف السياسي البريطاني جون بريسكوت، من حزب العمال البريطاني، ورد بريسكوت وهو ملاكم سابق بلكمة خاطفة على وجه المهاجم، ثم اشتبكا معاً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق