12/09/2018

هل تريد المحافظة على شباب بشرتك دون الحاجة إلى الكريمات.. إليك هذه العشرة أغذية



الكولاجين هو البروتين المسؤول عن ليونة البشرة وحمايتها من مظاهر الشيخوخة، حيث يلجأ الكثير من الناس للكريمات المضادة للشيخوخة مع بدء ظهور التجاعيد، إذ يبدأ معدل تصنيع الكولاجين بالانخفاض في الجسم بعد سن الـ 25.

وحدد باحثون، وفقاً لـ "العربية"، 10 أنواع من الأطعمة مضادة للشيخوخة، مطلوب تناولها بشكل دوري لتعزيز بروتين الكولاجين، وقد تكون بديلاً جيداً للكريمات والعلاجات التكميلية.

من بين هذا الأطعمة سمك السلمون الغني بالزنك والأحماض الدهنية، الذي يؤمن البروتينات الضرورية لتصنيع الكولاجين، والخضراوات الخضراء كالبروكلي والبازيلاء واللوبياء التي يشكل استهلاكها وسيلة فعالة لحماية هذا البروتين من التلف.

ومن بين الأطعمة أيضاً ثمرة الأفوكادو التي تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، والبيض الغني بالكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد، والثوم الغني بالكبريت والمتعدد الفوائد، بالإضافة إلى الفاكهة الحمراء الغنية بمادة الليكوبين المضادة للأكسدة.

ويعد مرق عظام البقر هو أكثر الأغذية الغنية بمادة الكولاجين، إضافة إلى الكيوي الغني بفيتامينات ( C، A، E) التي تسهم في محاربة الشيخوخة، والجزر الذي يحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة لاحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين "A"، والحليب ومشتقاته التي تحتوي على الحوامض الأمينية المساعدة في إنتاج الكولاجين في الجلد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق