12/11/2018

استشارية: استخدام الزيوت المهدرجة يسبب هذه الأضرار القاتلة



نصحت استشارية التغذية رويدة إدريس بعدم استخدام الزيوت المهدرجة في طبخ الأطعمة والابتعاد عنها تماماً، مضيفة أن تجنبها يساعد في تجنب التعرض لأربعة أضرار قاتلة.

وأوضحت إدريس أن هدرجة الزيت تحدث حينما تغلى الزيوت النباتية في درجة حرارة 400 مئوية، ثم يتم ضخ غاز الهيدروجين تحت ضغط عال ليجبر الدهون غير المشبعة فيها على التشبع بذرات غاز الهيدروجين ثم توضع معادن أخرى لتسريع التفاعل، وتستمر هذه العملية 8 ساعات متواصلة، وفقاً لـ"الوطن".

وأضافت أن هذه العملية تقضي على جميع الفيتامينات والدهون المشبعة ومضادات الأكسدة التي كانت موجودة أصلاً في الزيت النباتي، وبهذا تحصل أجسادنا على زيت متحول.

وبينت إدريس أن هذه الزيوت أحد أسباب ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، كما أنها سبب في السِمنة وأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم، مشيرة إلى أن أمراض السِمنة والسكري والقلب تسمى أمراض العصر وهي الأمراض التي تكمل بعضها، وأصبحت نسبة الإصابة بها كارثية.

يذكر أن هيئة الغذاء والدواء تعتزم منع الزيوت المهدرجة جزئياً خلال عام 2020، استمراراً لنهجها في متابعة المستجدات الدولية فيما يتعلق بسلامة المنتجات الغذائية وتأثيرها على صحة المستهلك، مبينة أنه سيتم منع مصنعي الأغذية من استخدامها في الأغذية المصنعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق