12/28/2018

أبرز الفعاليات بالمملكة خلال إجازة منتصف العام الدراسي



تشهد إجازة منتصف العام الدراسي عدداً من الفعاليات الترفيهية والثقافية المتنوعة في عدد من مناطق المملكة، وتستهدف جميع فئات المجتمع.

وفي ما يلي نستعرض بعض أهم تلك الفعاليات والبرامج:




مهرجان الجنادرية: تستمر فعالية المهرجان الوطني للتراث والثقافة "جنادرية 33" بالرياض، والتي تشتمل على معارض، وسباق للهجن، وفنون شعبية، وسوق شعبي، وحرف يدوية، حيث انطلقت من اليوم الخميس 20 ديسمبر وتستمر إلى 9 يناير، من الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساء.


مهرجان شتاء طنطورة: يستمر مهرجان شتاء طنطورة خلال إجازة منتصف العام، ويستمر إلى 9 فبراير 2019، ويتضمن أسواق شعبية تحمل عبق التاريخ، وعروض مناطيد ملونة، وحفلات غنائية يشارك فيها فنانون وموسيقيون محليون وعالميون بينها عرض للفنانة أم كلثوم بتقنية "الهولوغرام"، بالإضافة لسباق خادم الحرمين للقدرة والتحمل بمشاركة 80 فارساً، وتقام الفعالية بمحافظة العلا.


معرض منتجون 6: انطلق المعرض أمس الأربعاء 26/ 12 ويستمر إلى 31/ 12، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، من الساعة 4م إلى 10م، وتشمل منتجات المشاركات الإبداعية وتغطي التراث الوطني والأعمال اليدوية والفنية، والمأكولات، والأزياء والموضة والتجميل، إضافة للخدمات، ومنتجات المستثمر الناشئ.


عروض ذَا دارك شو: عرض عالمي مستوحى من القصة المليئة بالإثارة والفضول، تدور حول صبي صغير يحاول البقاء على قيد الحياة في عالم من الشخصيات الغامضة والخيالية. يتم سرد القصة من خلال عروض مذهلة ومثيرة، مثل العروض البهلوانية، والكثير من العروض المثيرة، وتقام الفعالية في جدة في الجنغل لاند وتستمر إلى 5/ 1.


مهرجان جدة للمأكولات: ينطلق المهرجان في موسمه الثالث من 26/ 12 وحتى 5/ 1 ويقام في أرض سماء الغربية للطيران طريق الملك- مقابل رد سي مول، من الساعة 5م وحتى 11م، يتخلل المهرجان فعاليات وعروض مرتبطة بعالم الأكل تناسب جميع أفراد العائلة ويهدف إلى إبراز صناعة الأغذية والمشروبات كرافد للسياحة بمدينة جدة واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة.


معرض أيام المرح: يقام في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، بدءاً من 25/ 12 وحتى 5/ 1 على الأرض المثلثة - تابعة لفندق القصيبي من الساعة 4م إلى 11م،وهو عبارة كرنفال عائلي، تتناسب أنشطته الترفيهية والألعاب المختلفة مع جميع الأعمار، بالإضافة إلى أقسام مخصصة للطعام والتسوق.



فعالية عالم البحار: بدأت من 5/ 12 وتستمر إلى 5/ 1، وتحتوي على أنواع متعددة من الكائنات البحرية داخل محيط اصطناعي تم تصميمه بعناية تامة ليقدم مشهداً يحاكي البيئة البحرية مع عرض نماذج من المخلوقات البحرية والتعرف على حياة أعماق البحار بكل ما تحمل من عجائب وأسرار مصحوبا بالأصوات البحرية. وتقام في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في دارين مول، من 8ص إلى 12 ظهرا ومن 3م إلى 11م.


مهرجان الترفيه (هابي لاند): تقام في حفر الباطن بالمنطقة الشرقية في منتزه الملك عبدالله من 27/ 12 إلى 2/ 1، من الساعة 3م إلى 11م، وهي فعالية تجمع بين العروض والملحقات الترفيهية المتنوعة. تتضمن (ترفيه - تسوق - فود تراك - العاب).


فعالية محايل أدفا: تقام الفعالية من 27/ 12 إلى 6/ 1، في محافظة محايل بمنطقة عسير، وتضم فعاليات دينية وتراثية ورياضية وصحية ومسرحية يمزج بها فن الحرف والأسر المنتجة وأيضا مسرح الطفل ومهرجان التسوق، من 4م وحتى 11م، بجوار مستشفى محايل العام.



فعاليات أرض المعرفة للتسوق: تقام في مدينة الطائف، وتتضمن العديد من مطاعم ومحلات متنوعة ومشاركات من دول عربية مثل (الإمارات - الكويت - مصر - اليمن - سوريا) وفعاليات مختلفة مثل خيمة مكافحة المخدرات ومسرح الطفل وفرق شعبية وفرق للاطفال وألعاب أطفال وتستمر حتى 14/ 1، من الساعة 4م وحتى 12ص في خيمة الحوية.



مهرجان شتوية: يقام في منطقة القصيم بمدينة عنيزة، من 26/ 12 إلى 5/ 1، من الساعة 1م إلى 10م من 12/26 الى 01/05، في منتزه عنيزة الوطني، ويقام فيه فعاليات أيادي مبدعة وعربات متنفلة وإعادة تدوير وأكشاك مبيعات.



فعاليات المنتصف الدراسي الأول: يقام بمدينة الهفوف في منتزة الملك عبدالله البيئي، من 27/ 12 إلى 5/ 1، ويقدم عروضا ترفيهية ومسرحية ومسابقات أطفال وأسر منتجه وعربات فود ترك، من الساعة 4م إلى 11م.



فعالية القرية التراثية: تقام في القرية التراثية في مدينة جازان من 27/ 12 إلى 5/ 1 من الساعة 4م إلى 12ص، وتتضمن فعاليات ترفيهية وتراثية وثقافية متنوعة تستهدف الأسرة والطفل وتضم (فعاليات المسرح المفتوح - فعاليات الطفل - فعاليات الجهات الحكومية - مسابقات وجوائز - سوق الأسر المنتجة - متحف القرية التراثية - المطعم الشعبي)


رالي حائل نيسان الدولي 2019: بطولة للسيارات الصحرواية تقام في منطقة حائل من 27/ 12 إلى 5/ 1 من الساعة 4م إلى 12ص، في منتزة المغواة الترفيهي، وقد سجل في دوراته المتعاقبة عدداً ضخماً المشاركات العالمية والعربية والمحلية.


معرض جدة الدولي الرابع للكتاب: يقام من 26/ 12 إلى 5/ 1، على أرض المعارض في أبحر الجنوبية، وتُفتح أبوابه من الساعة 4م إلى 10م.


الفعاليات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق