12/01/2018

أبرز السيارات "نادرة الأعطال" في 2018




يعد معيار "الاعتمادية" Reliability أحد أهم العوامل المؤثرة في نجاح السيارة، وحجم مبيعاتها، ومستوى انتشارها.

وتشير الاعتمادية في الأساس إلى السيارة التي لا تحتاج سوى للصيانة الدورية (من تغيير الزيوت والمكونات المستهلكة) فتكون نادرة الأعطال طويلة العمر بينما توصف السيارة غير الاعتمادية بأنها كثيرة التردد على مراكز الإصلاح.

نشرت خدمة US NEWS & World Report الأمريكية قائمة بأعلى السيارات في معيار الاعتمادية بين الإصدارات المطروحة بالسوق الأمريكي في العام الجاري. واقتصر التقرير الجاري بذكر المركبات المنتشرة بمنطقة الخليج.


كيا سول: منحتها US NEWS & World Report جائزة "أفضل سيارة مدمجة مقارنة بسعرها".


فورد اكسبديشن: إحدى أفضل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (إس.يو.في) كبيرة الحجم، وحصلت على جائزة أفضل سيارة عائلية في فئتها.


تويوتا بريوس برايم: هي السيارة الهجين الكهربائية الوحيدة بالقائمة، وقد انطلق الجيل الحالي منها في عام 2017 ولم تحصل نسخة العام الجاري على تغييرات تذكر.


تويوتا كورولا: تملك تويوتا سجلا متميزا في معايير الأمان ودرجة الاعتمادية، وتأتي نسخة 2018 ضمن الجيل الحادي عشر من السيارة اليابانية الشهيرة.


فورد إسكيب: واحدة من أفضل السيارات الرياضية صغيرة الحجم، وتتميز بمعايير أمان ممتازة وسهولة في القيادة وتصميم داخلي جذاب.


كيا سبورتاج : سيارة (إس.يو.في) صغيرة الحجم وتتميز بكثرة التجهيزات التكنولوجية واتساع مساحتها الداخلية.


شفروليه سلفرادو 1500: طرحت شفروليه نسخة سلفرادو 1500 جديدة كليا للعام الجديد، وبالنسبة لنسخة 2018، فقد تميزت بمقصورة ذات تصميم جذاب ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام.


تويوتا كامري : طرحت تويوتا كامري جديدة كليا في 2018، وقد فازت بلقب أفضل سيارة متوسطة الحجم بالمقارنة لسعرها وكذلك لقب أفضل سيارة عائلية متوسطة الحجم.


فورد اكسبلورر: لم يحدث تغير يذكر في نسخة إكسبلورر 2018 التي تنتمي لفئة سيارات إس.يو.في متوسطة الحجم، وتتميز السيارة باتساع مساحتها الداخلية ومساحة صندوق الشحن أيضا.


كيا ريو: واحدة من أفضل السيارات في فئتها، وتتميز بكثرة تجهيزاتها الالكترونية وبنظام معلومات وترفيه مزود بأبل كاربلاي واندرويد أوتو.