11/08/2018

فعاليات ترفيهية وثقافية تحتضنها 7 مدن ومحافظات خلال نهاية الأسبوع



تحتض كل من "الرياض، وجدة، وبيشة، والأحساء، والخبر، وتبوك، وجازان" بداية من اليوم الخيمس 8 نوفمبر 2018 عدداً من الفعاليات الترفيهية.

وتتضمن الفعاليات حفلات موسيقية، ومسرحيات وأنشطة، وعروضاً مسرحية، ومنتديات، وفعاليات رياضية، بالإضافة للعديد من الأنشطة التوعوية والتسويقية والثقافية وغيرها:


- مسرحية الأطفال "ألف ليلة ونص": بمركز الملك فهد الثقافي، خلال الفترة 8 – 9 نوفمبر، وذلك يومياً بين 8:30 مساء و10:30 مساء، وهي مسرحية مستوحاة من قصص "ألف ليلة وليلة"، وتحمل مضامين تربوية وتثقيفية تأتي في قالب سردي، من أهدافها تعزيز الاهتمام بالقراءة والمطالعة لدى الأطفال.


- بطولة الكارتينج: وهو سباق التحمل لفرق الكارتينج للجولة الثانية، في ديراب بارك بين الساعة 4 مساء إلى 12 صباحاً يوم 10 نوفمبر الجاري.


- معرض عالم التجارة الإلكترونية: في الفترة "10 – 12 ديسمبر"، وذلك يومياً من 3 مساء إلى 11 مساءً، وهو منصة موحدة لتبادل الخبرات والتجارب.


منتدى مسك العالمي 2018: وهو منتدى يضم القادة والمبدعين والمفكرين من جيل الشباب مع المبدعين العالميين تحت سقف واحد لمواجهة تحدي التغيير، خلال الفترة من 14 إلى 15 نوفمبر، وذلك بفندق الفيصلية، يومياً من الساعة 8 مساء إلى الساعة 11 مساءً.


مهرجان بيشة للتسوق والترفيه: خلال الفترة "10 نوفمبر – 1 ديسمبر 2018"، يومياً من الرابعة مساءً إلى 12 صباحاً، وذلك بشارع أبها، ويضم المهرجان معرضاً للأسر المنتجة، وخيمة سيرك، وحديقة حيوان، وخيمة تسوق، ومسرحاً للطفل، وجلسات ومطاعم عائلية، ومدينة ألعاب متكاملة، وغيرها.


جيم نيشين: يعد أكبر حدث في الأحساء لمحبي الألعاب والأنميشن، ويتضمن مسابقات، وعروض أنميشن ومهرجاناً يابانياً، وهدايا ومفاجآت ضخمة، وذلك يومياً بجبل القارة خلال الفترة "14 – 17 نوفمبر"، يومياً من الساعة 4:30 مساء وحتى 10 مساءً.


يلا سعادة: يقام بالخُبر خلال الفترة "6 – 17 نوفمبر"، ويتضمن عروضاً للأطفال، وعروضاً موسيقية، ومسيرات استعراضية، وفرقة طبول، وعروض إضاءة استعراضية، وغيرها.


- مهرجان التراث والصناعات اليدوية في تبوك: في الفترة "8- 17 نوفمبر"، وذلك يومياً من 4 مساءً وحتى 11 مساءً بمنتزه الأمير فهد بن سلطان.


- سينما جازان: وهي سهرة سينمائية مع أقوى 4 أفلام سعودية في أجواء موسيقية ترفيهية للرجال والنساء، وذلك يوم 8 نوفمبر، بجمعية الثقافة والفنون، ويبدأ العرض عند الساعة 9 مساء ويستمر حتى الساعة 11 مساء.


- عالم آي جي إن: يقام في جدة ويتضمن مهرجان ثقافة البوب وألعاب فيديو، وأفلاماً، وذلك خلال الفترة 7 نوفمبر إلى 10 نوفمبر بسماء الغربية للطيران، من الساعة 4 مساء وحتى 11 مساءً.


- فعالية أسبوع القهوة: تقام في بولفارد جدة، وهذه المرة الرابعة التي يتم فيها تنظيم هذا الحدث، الذي يسلط الضوء على أنواع القهوة وكيفية إعدادها والاستمتاع بها.