11/05/2018

شقة في موسكو للإيجار بسعر خيالي!



كشف ناطق باسم "البوابة الإلكترونية الروسية" عن أن استئجار أغلى شقة في موسكو يكلف 5 ملايين روبل في الشهر، ما يعادل نحو 80 ألف دولار.

وقال الناطق في حديث أدلى به لموقع "فيستي، نيدفيجيموست" الروسي إن الشقة الواقعة في مجمع "غراناتني بالاس" (قصر الرمان) السكني فيها 10 غرف، بما فيها 4 للنوم فيها دورات للمياه، وغرفة ضيافة ومكتبة ومدفأة وقاعة للرياضة وساونا، فضلا عن غرفة للخدم ومطبخ.

وتتكون الشقة من طابقين، حيث تبلغ مساحتهما 750 مترا مربعا، ويرتفع سقفها 3.4 متر، وتبعد عن الكرملين 2.5 كيلومتر.

وعلى سبيل المثال، يمكن شراء شقة مماثلة بمجمع "الدار الإمبراطوري" السكني في حي ياكيمانكا بموسكو مقابل 987 مليون روبل (15.2 مليون دولار)، ما يعادل 16 عاما من الاستئجار مقابل 5 ملايين دولار كل شهر.

وأشار الناطق إلى أنه بالإمكان أيضا استئجار شقة فخمة بطابقين وبمساحة 500 متر مربع، فيها 5 غرف وقاعة سينما في حي "موسكو سيتي" الفاخر مقابل 3 ملايين روبل (نحو 50 ألف دولار) شهريا. واستخدمت في الزخرفة الداخلية للشقة مواد مثل المرمر والحجر الطبيعي وأنواع قيمة من الخشب والأثاث المصنوع بطلب الزبون.

وشغلت عزبة بمساحة 920 مترا، في شارع بودسوسينكي بموسكو، المرتبة الثالثة في تصنيف أغلى شقق موسكو للاستئجار مقابل 2.8 مليون روبل (نحو 47 ألف دولار). وفيها 3 طوابق علوية وطابقان في السرداب ومسبح وقاعة للرياضة. أما زخرفتها الداخلية فمجهزة باستخدام أنواع ثمينة من الخشب وجلد التمساح والمرمر وألواح مذهبة ونحاس وكريستال "سفاروفسكي".

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأنها عثرت في ضواحي موسكو على أغلى منزل للبيع في روسيا، حيث بلغ سعره ملياري روبل، ما يعادل نحو 37 مليون دولار.