11/29/2018

كيفية حفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال على جيميل في نظام أندرويد



حذفت شركة جوجل ميزة جهات الاتصال المضمنة في خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail عند إطلاق واجهة جيميل الجديدة في وقت سابق من هذا العام، وذلك بسبب أنها تعمل على إنشاء ميزة جهات اتصال أكثر تناسقًا وسلاسة كما أعلنت الشركة سابقًا.

كانت ميزة جهات الاتصال المضمنة في جيميل القديم تتيح للمستخدمين الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بهم من الضغط على رمز الإعدادات الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من واجهة المستخدم.




من الآن فصاعدًا يمكن لمستخدمي جيميل الوصول إلى جهات الاتصال عبر متصفح الويب الخاص بهم على contacts.google.com أو من خلال قائمة التطبيقات، كما هو واضح من الصورة التالية.






بمجرد الضغط على رمز جهات الاتصال من قائمة التطبيقات سيؤدي هذا إلى توجيهك إلى واجهة جهات الاتصال الجديدة التي تَشمل العديد من الخيارات مثل إنشاء جهة اتصال جديدة، وعرض جهات الاتصال المستخدمة باستمرار ومعاينة وإدارة جهات الاتصال وغيرها من الخيارات الأخرى.

هناك عدة طرق لإنشاء نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك على هاتف أندرويد منها أن يتم حفظ هذه النسخة على بطاقة SIM أو على بطاقة ذاكرة خارجية ولكن هذه البطاقات معرّضة للتلف والضياع والسرقة أيضًا، لذلك فهي ليست الطريقة الأكثر مثالية لحفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال عليها.

لذلك فإن أفضل طريقة هي حفظ هذه النسخة الاحتياطية على الإنترنت، حيث يتيح نظام التشغيل أندرويد هذه الميزة عبر خاصية مزامنة جهات الاتصال مع حسابك على جوجل ضمن صفحة بريدك الإلكتروني Gmail وبذلك يمكنك استعادة هذه النسخة في أي وقت.

كيفية حفظ نسخة احتياطية من جهات الاتصال الخاصة بك على حساب جيميل:
قبل البدء في أخذ نسخة احتياطية من جهات الاتصال يجب أن تتأكد من أن جهات الاتصال مرتبطة بحساب جيميل الذي ستسخدمه في تخزين النسخة الاحتياطية.

افتح جهات الاتصال على هاتفك
اضغط على زر قائمة الإعدادات والذي يختلف بإختلاف موديل هاتف أندرويد
اضغط على خيار More feature and settings
ثم اضغط على خيار إعدادات جهات الاتصال Contacts Settings
اضغط على خيار الحساب Account، وإذا كان لديك أكثر من حساب جيميل فاختر الحساب الذي ترغب في استخدامه كإعداد افتراضي لاستضافة جهات الاتصال الخاصة بك






لحفظ نسخة احتياطية من جهات اتصال هاتف أندرويد يمكنك مزامنة جهات اتصال مع حساب الجميل الخاص بك Backup your Android contacts with Gmail، باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى الإعدادات Settings
اضغط على خيار الحسابات والمزامنة Accounts and sync
شغل بيانات المزامنة التلقائية Auto-sync data واضغط على حساب جيميل فى جوجل Google’s Gmail account
حدد جهات الاتصال Contacts ثم اضغط على مزامنة الآن Sync now
بمجرد إجراء المزامنة مع حساب جيميل الخاص بك سيمكنك تصفح جهات الاتصال الخاصة بك والتي تمت مزامنتها بالفعل من خلال الضغط على رمز جهات الاتصال الموجود في قائمة التطبيقات من داخل جيميل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق