11/01/2018

فعاليات ثقافية وترفيهية بعدد من مدن المملكة‎



تشهد عدد من مدن المملكة خلال هذا الأسبوع إقامة العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والترفيهية، تشمل منتديات، ومسرحيات، ومعارض، وكرنفالات، وعروضاً متنوعة للكبار والأطفال.

ومن بين هذه الفعاليات:




فعالية مسك الفنون: فعالية تتيح فرصة للحوار بين الأجيال احتفاءً بالإبداع السعودي (ماضيه، وحاضره، ومستقبله)، تتضمن أنشطة مختلفة في الفنون والتصميم والموسيقى، وفنون الأداء، وبرامج الأفلام، وورش عمل إبداعية، ومعرضا فنيا. وتقام الفعالية بدرة الرياض، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر من الرابعة مساء حتى 11 مساء.


منتدى أسبار الدولي: منتدى تنموي يهدف لتحقيق التحول الشامل والسريع نحو مجتمع المعرفة واقتصاد قائم على المعرفة وينعقد في نسخته الثالثة هذا العام بعنوان "عصر المستقبل"، ويتضمن محاضرات، وجلسات للنقاش، وورش عمل، وذلك في فندق الفورسيزون بالرياض خلال الفترة من 4-6 نوفمبر، من الساعة 8 صباحاً حتى 4 عصراً.


ايفنتات: فعالية ترفيهية بطابع أوروبي، تقام في ساحة كبيرة محاطة بواجهات بيع تحاكي التصميم العمراني لواجهات العرض في المدن الأوروبية، تتيح أجواء مميزة للحاضرين، وفقرات اجتماعية وترفيهية، للأسر والأطفال. وستقام في واجهة الخبر البحرية خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 5 نوفمبر من الساعة 5 مساء حتى 11 ليلاً.


معرض ظلال أنيقة 2: معرض للأزياء النسائية والرجالية، والمجوهرات، والاكسسوارات، واستديو تصوير، ومراكز للصحة والتجميل، والعطور، يقام بفندق موفنبيك الخبر خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 3 نوفمبر من الساعة 4 عصراً حتى 10 مساء.


مهرجان روح الطفولة: يتضمن فعاليات ترفيهية متنوعة ومتميزة للأطفال من بينها مسرح، وفنون رسم وتلوين، وألعاب مختلفة، بالإضافة إلى "فود ترك"، يقام في "جادة الحاجب" بمدينة عنيزة خلال الفترة من 29 أكتوبر حتى 3 نوفمبر من الساعة 4 عصراً حتى 10 مساء.


معرض أيادينا 2: معرض لدعم وتشجيع الأسر المنتجة لعرض وتسويق منتجاتها، ويقام في ساحة الملك سلمان للاحتفالات والمناسبات بمدينة العارضة بمنطقة جازان، خلال الفترة من 28 أكتوبر حتى 11 نوفمبر، من الساعة 4:30 عصراً حتى 10 مساء.


ملتقى بيبان 4: يهدف لتهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة لضمان استمرارها ونموها، ويُحفز دخول منشآت جديدة للسوق باحتواء المبادرين والمهتمين بمجال الأعمال، ويقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر من الساعة 4 عصراً حتى 11 ليلاً.


عالم "أي جي إن": فعالية مختصة بكل ما هو جديد في عالم الألعاب الإلكترونية، تشمل ألعاب الفيديو، والرياضة الإلكترونية والرقمية، والمواد ذات الصلة بالإصدارات الجديدة للألعاب الالكترونية، تقام بـ"سماء الغربية للطيران" بمدينة جدة، خلال الفترة من 7 - 10 نوفمبر من الساعة 4 عصراً حتى 11 ليلاً.