10/02/2018

ساعة "روليكس" الأغلى في عالم الساعات بآلاف الدولارات.. فما السر؟



تعتبر "روليكس" السويسرية من أبرز وأقدم الأسماء في عالم الساعات الفاخرة وباهظة الثمن إذ يصل سعر الساعة الواحدة إلى آلاف الدولارات، فالأمر هنا لا يتعلق بالأناقة فقط، هناك سر جعل سعرها يقفز إلى هذه الأرقام الخيالية.

ويعود سبب ارتفاع قيمة "روليكس" لهذا الحد، إلى ارتفاع كلفة التصنيع، والتي تتم يدويًّا عبر تجميع آلاف الأجزاء الصغيرة، تشمل حركة الساعة وتركيبها، وكذلك المعدات الحساسة التي تستعمل في التصميم، مثل المجاهر الإلكترونية، وأجهزة لقياس الأطياف الغازية، وذلك لضمان التعامل الدقيق مع القطع الصغيرة.

فيما تتميز حركات الساعات الميكانيكية بصعوبة معالجتها، نظرًا لصغر حجمها، الأمر الذي يرفع من نسبة الأضرار، والأخطاء في أثناء التجميع والصقل.

وتستعمل الماركة الشهيرة في صناعة ساعاتها الفولاذ 904L، وهو الأغلى ثمنًا من الأنواع الأخرى المستخدمة في صناعة الساعات، وتتميز هذه المادة بجعل الساعة أكثر متانة وبريقًا.

فيما تعتمد في الغالب الذهب الأبيض في صناعة المؤشرات، بينما تصنع الحواف من السيراميك، وتكون الأرقام من البلاتين. وتشرف "روليكس" على عملية صهر المعادن التي تستخدم في منتجاتها.

ولا ينخفض سعر ساعة "روليكس" حتى بعد ارتدائها، بل على العكس، ترتفع قيمتها بمرور الزمن في حال عرضها للبيع، وفق ما ذكر موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق