10/25/2018

شاهد المقاهي الغريبة في روسيا



تشهد روسيا ظاهرة فريدة، تتمثل فيما يمكن وصفه بالمقاهي الغريبة من نوعها، التي قد لا توجد مثيلات لها في باقي أنحاء المعمورة، وتكتسب هذه المقاهي غرابتها في ابتداعها لطرق متعددة مثيرة للدهشة في تقديم الخدمة لزبائنها.

ومن هذه المقاهي الغريبة، مقهى يطلق عليه اسم مقهى "آنتي" لا يطالب الزبون بدفع قيمة مشروباته أو الطلبات والخدمات التي تقدم له في المقهى مهما كان حجمها أو عددها أو نوعها، إنما يدفع الزبون مقابل عدد الدقائق والساعات التي يقضيها داخل المقهى.

ومقهى آخر يحتوي على صالات لتقديم الأفلام السينمائية المفضلة للزبون ليتمكن من مشاهدتها بمفرده أو مع أصدقائه أثناء تناوله مشروباته أو طعامه، وأخرى لممارسة ألعاب الفيديو، كما تحتوي على قاعات للاسترخاء أو لممارسة أنواع أخرى من الألعاب الترفيهية أو الرياضية.

أما مقهى الظلام فهو مقهى يقدم الطلبات والخدمات لزبائنه داخل صالات مظلمة لا توجد بها إضاءة، ولا يستطيع الزبون رؤية ما يوجد في الأطباق المقدمة له، ويدار المقهى بالكامل بواسطة مكفوفين ويتولون تقديم الطلبات والخدمات للزبائن، ويقول القائمون عليه إنهم يهدفون لإعطاء ذوي الحاجات الخاصة فرصة في الحياة، ومنح غير المكفوفين فرصة تجربة العيش في ظلام دامس.