10/26/2018

بسبب "قبلة".. وفاة رضيعة بعد أسبوع من ولادتها بأمريكا




توفيت رضيعة أمريكية بعد ولادتها بأسبوع فقط نتيجة إصابتها بفيروس قاتل، انتقل إليها من خلال قبلة رسمها شخص مصاب بالفيروس على وجهها.

وقالت الأم إن ابنتها "أليزا روز" توفيت نتيجة إصابتها بفيروس "هربس" يعتقد أنه انتقل إليها من أحد الذين قاموا بتقبيلها أو ملامستها بشكل مباشر، مبينة -وفقاً لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية- أن طفلتها أصيبت بالفيروس بعد يوم ونصف من ولادتها إذ بدأ في مهاجمة عمودها الفقري، ورئتيها ودماغها.

وأوضحت أن طفلتها بقيت بضعة أيام بالعناية المركزة موصولة بالأجهزة الطبية إلى أن توفيت جراء المرض، داعية الأمهات للانتباه لهذا الأمر وألَّا يسمحن للآخرين تقبيل أطفالهن.

من جهتها، شددت إدارة الصحة في ولاية نيويورك على ضرورة غسل الأيدي بالصابون والمطهرات قبل ملامسة الأطفال لضمان عدم انتقال العدوى إليهم، لافتة إلى أن فيروس "هربس" ينتقل عبر الاتصال المباشر بالجلد مع شخص مصاب.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس ظهور تقرحات وبثور صغيرة في الفم والعينين والشفتين، ويمكن أن تؤدي إلى عدوى شديدة أو حتى وفاة في الأطفال حديثي الولادة بسبب عدم تطور نظام المناعة لديهم.

وبحسب وزارة الصحة بولاية نيويورك فإن حوالي 70٪ من البالغين في الولايات المتحدة مصابون بالفيروس والذي يعرف علمياً بـ "HSV-1"، حتى وإن لم تظهر عليهم الأعراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق