9/17/2018

نصائح فعّالة لمقاومة تجاعيد البشرة



نحلم جميعا، خاصة النساء، ببشرة جميلة ناعمة، وما نتمناه أكثر هو أن نحافظ عليها كذلك، دون أن تصيبها الشيخوخة ولا أن يظهر عليها علامات التقدم في العمر.

نقدم لكم نصائح طبية من الخبراء عن كيفية جعل بشرتك تبدو شابة دائما.


1- تجنب الشمس: النصيحة الأولى لمنع التجاعيد هي الابتعاد قدر الإمكان عن الشمس، وعليك الحرص كل يوم على استخدام واقٍ من الشمس كجزء من روتينك الصباحي، حسب نصيحة طبيبة الأمراض الجلدية ميليسا بيليانج، التي تؤكد أنك ستحتاج الحماية من الشمس، حتى لو كنت ستمشي خطوات قصيرة، كما هو الحال في مشيك من السيارة إلى المتجر، لأن 90% من علامات تقدم البشرة في العمر سببها الشمس.


2- اهتم بترطيب البشرة: النصيحة الثانية هي تجنب المواد العطرية وأي منتجات أخرى غير لطيفة على بشرتك، فهي تسبب تهيجًا وجفافًا وضررًا للبشرة. وبدلًا منها ابحث عن مرطبات تحتوي على "سيراميدات" تعيد ملء الجلد، وأحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) التي تعمل على تقشيرها وتنعيمها. وانتبه إلى أن المرطبات التي تسبب حساسية للبشرة سوف تجعلها تجف، وبالتالي تضر بها.


3- تخلص من أكل المعجنات: السكر والكربوهيدرات المكررة يتسببان في ارتفاع السكر في الدم، مما يتسبب في إفراز الأنسولين، والذي بدوره يسبب التهابًا في الجلد وجميع أعضاء جسمك. ويرتبط السكر بالألياف المرنة و"الكولاجينية" التي تجعل البشرة تبدو ممتلئة ومبهجة، فإذا أصاب التلف تلك الألياف فهذا يعني ضررا لبشرتك، وبالتالي تظهر المزيد من التجاعيد.


4- ابحث عن الهواء النقي: يمكن للملوثات البيئية، مثل الدخان وعوادم السيارات، أن تلحق الضرر ببشرتك. إذا كنت تتعرض للملوثات يوميًا، لاضطرارك للتواجد في الشارع، فابحث عن المنتزهات والمساحات الخضراء وأمضِ بها وقتا.


5- النوم المريح: بمرور السنين، يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى الإضرار ببشرتك، وتكرر الدكتورة "بيليانج" أنه للتخلص من المشاكل الناتجة عن إفراز المزيد من الأنسولين، فعليك بذل قصارى جهدك والنوم من 6 إلى 8 ساعات في الليلة. حاول الاستيقاظ مبكراً كل يوم والذهاب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة.


6 - توقف عن التدخين: يسبب التدخين ضررا جسيما للقلب والرئتين، ما يضر ببشرتك أيضًا، فالتدخين يجعل الأوعية الدموية الصغيرة في الجلد تنقبض، فيؤدي ذلك مع مرور الوقت إلى تلف الكولاجين وألياف النعومة، ويصبح جلدك أكثر تجاعيد، كما يتسبب التدخين في ظهور خطوط حول الشفاه.


7 - وليمة بالدهون الصحية: إن اتباع نظام غذائي جيد يحتوي على الكثير من الدهون الصحية من زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات سيغذي بشرتك، التي تستفيد من الفواكه والخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة، والبروتينات الخالية من الدهون، كما عليك الحرص على ترطيب بشرتك بالكثير من الماء. وجبات البحر المتوسط ليست فقط جيدة لقلبك ورئتيك ومخك، بل ولبشرتك أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق