9/20/2018

اليوم الوطني.. تعرّف على فعاليات غدٍ الجمعة بمدن المملكة المختلفة



‏‏تنظم الهيئة العامة للترفيه غدا الجمعة مجموعة من الفعاليات والبرامج الترفيهية ضمن برمج الاحتفال باليوم الوطني الـ88 للمملكة، وذلك في عدد من مدن المملكة.


الرياض: ستقام فعالية "الكرنفال الوطني" على طريق الأمير تركي الأول بحي حطين بالرياض في الفترة من 21 ‏ إلى 23 سبتمبر.


وفي جامعة الأميرة نورة ستقام فعالية "سيرة مجد2"، وتشمل استعراض ماضي المملكة وحاضرها بطريقة عصرية جذابة، وفعاليات مسرحية، ‏وعرضا للقفز المظلي، وتشكيل أكبر علم بشري نسائي من خلال مشاركة طالبات جامعة الأميرة نورة.


القصيم: تنظم فعالية "طريقنا أخضر" وهي احتفالية مرحة تجمع بين الكرنفال والمسيرة، وذلك في منتزه الملك خالد ‏الحضاري ببريدة، من ‏‏21 - 23 سبتمبر، إلى جانب معرض "قبل .. وبعد" و الذي يعرض أبرز ‏التغيرات التي تشهدها المملكة، مع شاشات تعرض نبذة عن مشروع نيوم الضخم. كما سيتم إطلاق ‏أكبر عدد من البالونات يصل إلى 5000 بالون، تلوّن سماء القصيم باللونين الأخضر ‏والأبيض تعبيراً عن الاحتفاء باليوم الوطني.‏


الدمام: تقام فعالية "الحديقة المضيئة" في ‏منتزه الملك عبدالله خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر، وتقدم خلالها عروض مرئية ولوحات فنية، وعروض ‏الليزر، والعروض البهلوانية والهوائية، بالإضافة لعروض في الواجهة البحرية من بينها تشكيل "مجسم النخلة البشري"، ورفع العلم السعودي ‏ عالياً في السماء.


حفر الباطن: ستقام فعالية "فوق هام السحب" بحديقة الملك سلمان من 21 إلى 23 سبتمبر، وهي تضم فعاليات متنوعة تناسب جميع الأعمار، كالفرق الاستعراضية، والعروض المسرحية، وعروض ‏الضوء والموسيقى.


الأحساء: سيتاح للأهالي والزوار ركوب 16 منطاداً والتحليق بها في السماء، في ذلك بمنتزه جواثا، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر.


جدة: ستقام فعالية "وطن الطموح" في كورنيش الحمراء وتشمل عروضاً للألعاب النارية، والنوافير الراقصة على أنغام الموسيقى، والمسيرات الاستعراضية التي تحتفل بتاريخ المملكة وإنجازاتها. كما سيتم عرض صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على سطح الماء، ونخلة الواقع الافتراضي، وسيشاهد الزوّار عرض الراقصين بالأضواء، وعرض البهلوان على الحبل.


ويتضمن البرنامج فعاليات "النور نورك يا بلد" في الواجهة البحرية في جدة، و"أجيال العزم" بطريق الملك عبدالعزيز بجدة.


أبها: سيكون سكان المدينة على موعد مع فعالية "طلعة وطنية" من 21 إلى 24 سبتمبر، وتشمل عروضاً ستقام في شارع الفن في أبها.


الباحة: وتشهد غابة رغدان في الباحة إقامة فعالية "طلعة وطنية"، بالإضافة إلى عروض الطبول المعلقة والشاشة الطائرة ونخلة الوفاء والعلم العملاق التفاعلي.


نجران: ستقام فعالية "يوم الفخر" من 21 وحتى 23 سبتمبر في وحدة الملاعب، وتتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية من بينها "أوبريت" مقدم من منشدي منطقة نجران، والسينما المفتوحة عبر شاشات عرض كبيرة، وفعالية الرسم بالرمل، بالإضافة للألعاب النارية على سماء منتزه "أبا الرشاش" في نجران.


جازان:سيلتقي سكان المدينة على الكورنيش الشمالي من 21 وحتى 23 سبتمبر لحضور فعالية "المهرجان التراثي الوطني" والذي يضم عرض الطبخ الصامت الذي يقدمه مجموعة من الطهاة على المسرح، ومسابقة طبخ للأسر المنتجة، بالإضافة إلى العروض النارية وأضواء الليزر على وقع الأغاني الوطنية، بالإضافة لعروض لرقصات فلكلورية شعبية مختلفة، من تراث مناطق المملكة. كما سيقام عرض "ستاند اب كوميدي"، في حين ستختلط ألوان راية الوطن وشعار السيفين والنخلة مع عرض فرقة كوابيس السعودية التي كانت قد لفتت موهبة أعضائها الأنظار إليها.


عرعر: تنطلق فعالية "مسرح وطن" خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر في حديقة ومنتزه النخيل، وتشمل عروضا مختلفة للموروث الشعبي الذي تشتهر به الحدود الشمالية‏، والأشغال اليدوية، وعرضين للفقاعات التي سيشاهدها الحضور ‏في سماء عرعر في فترتين بعد المغرب وبعد العشاء، بالإضافة إلى عروض نفخ النار المبهرة.‏


تبوك: ستقام فعالية "منّا للوطن" وتضم ‏لوحات، ومجسّمات هندسية تجسّد التاريخ الحضاري لمناطق المملكة، والأطباق الشعبية، والفلكلور ‏الشعبي، إلى جانب "أوبريت وطني"، كما سيطبع الزوّار بصماتهم على جدار تعبيراً عن حبهم للوطن.


سكاكا: ستنطلق فعالية "فوق هام السحب" من 21-23 سبتمبر، وتتضمّن فقرات استعراضية، وعروضا مسرحية حيّة، وعروض ‏الضوء والموسيقى، والألعاب الجماعية التي تشعل التنافس بين المتسابقين، والألعاب الهوائية ‏الممتعة.‏