9/19/2018

10 مزايا خفية في نظام تشغيل "آيفون" الجديد iOS 12



أعلنت شركة "آبل"، اليوم الثلاثاء، إطلاق نظام "آي أو إس 12" الجديد، والذي يتضمّن 10 ميزات خفية جديدة تخص جوالات "آيفون" وحواسيب "آيباد" اللوحية ومشغل الموسيقى "آي بود تاتش"، وهي:

1- معلومات إضافية حول البطارية
يوفّر النظام الجديد معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول ما يستنزف البطارية، من خلال رسوم بيانية تظهر كل التفاصيل حول التطبيقات والأدوات التي تستنزفها وموعد الاستهلاك.

2- فتح الجوال عبر التعرف على وجه بديل
سيكون بمقدور مستخدمي خاصية التعرف على الوجوه "فيس آي دي"، تسجيل مظهر ثانٍ لهم، ما يسهل عملية التعرف، إضافةً إلى منح شخص آخر قدرة فتح الجوال واستخدامه عبر التعرف على وجهه مباشرة.

3- عدم الإزعاج مؤقتًا
يمكّن التحديث الأخير المستخدمين من تحديد موعد تعطيل خاصية "عدم الإزعاج" تلقائيًا، حتى عند مغادرة المستخدم للموقع المتواجد فيه.

4- إغلاق التطبيقات بسهولة
- يستطيع المستخدم من خلال التحديث الأخير إجبار التطبيقات على الإغلاق بلمسة بسيطة للشاشة، تمامًا كما كان في السابق، فقط عن طريق تفعيل خاصية تعدد المهام.

5- تحديث نظام التشغيل تلقائياً
ستعمل ميزة جديدة في "آي أو إس 12" على تثبيت تحديثات نظام التشغيل تلقائيًا على الأجهزة دون مطالبة المستخدمين بالموافقة عليها يدويًا.

6- آيباد يشبه آيفون X
لن يتوجّب على مستخدمي "آيباد" استخدام أداة المهام المتعددة للوصول إلى مركز التحكم بعد تثبيت "آي أو إس 12"، ولكن عليهم فقط تمرير إصبع من الزاوية العلوية اليمنى إلى الأسفل، تمامًا كما في "آيفون X".

7- الملء التلقائي للشفرات القصيرة
سيعمل نظام "آي أو إس 12" على تسهيل إرسال رموز المصادقة الثنائية عبر خدمة الرسائل القصيرة، كما سيظهر اختصار بشكل تلقائي أعلى لوحة المفاتيح عندما يتلقى الجهاز رسالة شفرة، بدلًا من الاضطرار إلى نسخ الشفرة ولصقها أو حفظها بسرعة، حيث ستعمل لوحة المفاتيح على نقل الشفرة وإتمام عملية الملء تلقائيًا بمجرد الضغط على الاختصار.

8- المسح الضوئي لرموز الاستجابة السريعة
أضافت "آبل" ماسحًا ضوئيًا لرموز الاستجابة السريعة "كيو آر" إلى تطبيق الكاميرا في نظام التشغيل "آي أو إس 11"، وفي النظام الجديد وضعت اختصارًا خاصًا به في مركز التحكم.

9- تعطيل ملحقات "يو إس بي"
في ظل قدرة المتسللين وأدوات إنفاذ القانون على كسر رمز حماية "آيفون" عبر منافذ ملحقات "يو إس بي" أضافت "آبل" ميزة تعمل على تعطيل هذه المنافذ في الأجهزة إذا لم يتم استخدامها خلال الساعة الأخيرة.

10- أدوات الرسائل المصورة
لم يحصل تطبيق الرسائل على الكثير من الميزات الجديدة في نظام التشغيل "آي أو إس 12"، لكن أحد التغيرات كانت استخدام الكاميرا لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو داخل التطبيق.