10/05/2018

تعرّف على الدول المسموح بها القيادة بالرخصة السعودية




توفر لك الرخصة السعودية إمكانية استخدامها في عدة دول حول العالم، وذلك على غير العادة حيث تضطر في الكثير من الدول إلى الحصول على رخصة قيادة دولية قبل السفر، إلا أن الرخصة السعودية تسمح لك بتفادي ذلك المطلب في عدة دول، وهم كالتالي:

النمسا: سمحت النمسا لحامل الرخصة السعودية بالقيادة على أراضيها، طالما كانت الرخصة سارية مع اﻹلتزام بمعايير وقواعد المرور هناك، مع الأخذ بالاعتبار أنها كانت ممنوعة حتى منتصف 2016.

المغرب: فعّل مجلس الوزراء السعودي في عام 2015 اتفاقية تعاون مع المغرب من أجل الإعتراف المتبادل برخص القيادة المغربية والسعودية في كلا البلدين.

اﻷردن: تسمح قوانين اﻷردن ﻷي شخص عربي بالقيادة على أراضيها طالما كانت سيارته مسجلة، على أن تكون رخصة القيادة صادرة هناك أيضاً وبالفئة المناسبة لقيادة السيارة المختارة.

دول مجلس التعاون الخليجي: تسمح أحد اتفاقيات المجلس لحامل إحدى رخص القيادة الخليجية بالقيادة في الدول اﻷخرى من دون الحاجة ﻷية تراخيص إضافية.

الاتحاد اﻷوروبي: تتعامل شرطة هذه الدول مع رخصة القيادة السعودية على أنها رخصة دولية.

كندا: تسمح قوانين العديد من المقاطعات الكندية باستخدام الرخصة الدولية أو السعودية، إضافة لعدة دول أخرى لفترة قصيرة من بلوغ اﻷراضي الكندية، ولكن لابد بعدها من الحصول على الرخصة الكندية بشكل رسمي.