8/02/2018

بعد تحدي "كيكي".. ما تحدي "زووم" الذي بدأ في اجتياح مواقع التواصل؟



شهدت مواقع التواصل الاجتماعي اجتياح تحد جديد بين الشباب يطلق عليه "زووم"، وذلك بعد الجنون الذي شهده العالم إثر تحدي "كيكي" الشهير.

ورغم الانتشار الواسع لتحدي "زووم"، إلا أن العديد من الأطباء والدراسات الطبية حذروا من خطورته نتيجة السقوط الذي يحدث فيه وارتطام الرأس بالأرض.

ما تحدي "زووم"؟

يؤدي الشباب تحدي زووم بأن يجلس أحدهم على الأرض بينما يظهر وكأنه يؤدي حركات من يركب سيارة ويبدأ في قيادتها، ثم يسحبه آخر لا يظهر في إطار التصوير من قدمه ليختفي من المشهد ويبدو وكأنه انطلق بالفعل بسيارته الوهمية بعد أن يربط حزام الأمان ويضغط على دعاسة البنزين، وكل ذلك على أنغام موسيقى أغنية شهيرة.

بداية القصة

بدأت قصة تحدي زووم بعد صدور أغنية MICKEY الشهيرة للمغني Lil Yachty، والتي حصدت ملايين المشاهدات فى وقت قصير، الأمر الذى جعل الكثيرين يقلدون رقصة الكليب المصور للأغنية، ثم بدأت تنتشر مقاطع فيديو قصيرة تظهرهم وهم يرقصون رقصة الأغنية الشهيرة، حيث يحاكى المتحدي قيادته لسيارة، وعند النطق بكلمة "زووم" يسحبه شخص آخر.

مخاطر صحية

وحذر خبراء وأطباء، وفقا لصحيفة "صن" البريطانية، من مخاطر هذا التحدي بعد أن أظهرت تسجيلات مصورة عددا من الأطفال وهم يؤدون الرقصة ما تسبب في سقوطهم على الأرض وارتطام رؤوسهم بها وهو ما يشكل خطورة عليهم.