7/22/2018

فعاليات ترفيهية وفنية مميزة بمختلف مدن المملكة



شهد مدن ومحافظات المملكة خلال هذا الأسبوع تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة، التي تستمر حتى شهر أغسطس المقبل، تتمثل في عروض للسيرك، ومسرحيات، ومعارض، ومهرجانات، وغيرها.

وتقام الفعاليات في مدن: الرياض، وجدة، والدمام، والأحساء، وأبها، وبريدة، والبكيرية، والمدينة المنورة، وحائل، وتشمل:


محيفرة المائية: وهي فعالية ترفيهية مائية تضم عدداً من الألعاب المقامة لأول مرة في المملكة، بمركز إعداد القادة بالرياض خلال الفترة من 13-31 يوليو، وذلك من الساعة السادسة مساء وحتى 12 منتصف الليل، وتستهدف جميع الفئات.


يلاّ سولت: وهي فعالية عائلية أسبوعية تقدم مجموعة من الأنشطة المختلفة خلال عطلة نهاية الأسبوع لكل الفئات، وتقام بالرياض بارك خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 26 أكتوبر القادم، من الرابعة مساء وحتى الواحدة صباحاً.


تألق كالألماس: وهي فعالية ترفيهية موسيقية من نوع مختلف تليق بهذا الإشراق والجمال لجميع أفراد الأسرة، وتقام بجدة - أبحر الجنوبية، خلال الفترة من 27 يوليو وحتى 5 أغسطس، من الرابعة عصراً وحتى الواحدة صباحاً.


السيرك البرازيلي العالمي: ويقام بـ"جنغر لاند" بجدة، ويتضمن أقوى العروض والفقرات العالمية: الدبابات والكرة الحديدية، وعجلة الموت الخطيرة، وعروض الخفة، والبهلوانيين ولاعبي الأراجيح وغيرها من الفقرات، وذلك خلال الفترة من الأول من يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل، وتتضمن 3 فترات عرض، يبدأ الأول منها الساعة 9 مساء.


مسرحية عنبر 9: عمل كوميدي خفيف، بطولة سلطان الفرج، يناسب جميع الفئات العمرية وكافة أفراد الأسرة، يُقدم على خشبة مسرح فندق مكان الأحساء خلال الفترة (2-4) أغسطس، من الساعة الثامنة وحتى العاشرة مساء.


سعودي انطلق: فعالية مجانية تقام لأول مرة بالقصيم في مركز الملك عبدالله الحضاري بالبكيرية، خلال الفترة من 19 -23 يوليو الحالي، وتحتوي على سحوبات والعديد من الجوائز القيمة.


فعالية للمرح والمتعة، للعائلات والأطفال، تحتوي على عدد من الألعاب النوعية، ومنصات للرسم، وعروض حية، وستقام خلال الفترة من 23-25 يوليو الحالي بنادي الطائي بمشار حائل، من الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل، وهي مخصصة للعائلات فقط.


مسرحية أخوان أم فهد: مسرحية توعوية تدور أحداثها حول بر وعقوق الوالدين في إطار كوميدي ممتع، ويقدم العرض بمسرح مفتاحة بأبها خلال الفترة من 26-27 يوليو الجاري، وهو مخصص للعائلات والأفراد، ويبدأ العرض عند الساعة 8:30م.


مهرجان أبها للتسوق: النسخة الـ17 من المهرجان بمشاركة 500 شركة ومؤسسة، وتقام بمركز أبها الدولي للمعارض خلال الفترة من 23 يونيو وحتى 6 أغسطس المقبل.


مهرجان الجبل الأبيض: ويضم العديد من فعاليات الطيران وسباق السيارات، إل جانب ليلي شعرية ومعارض تشكيلية، وعروض للخيل والهجن، وألعاب للأطفال، ويهدف المهرجان للتعريف بمعلم الجبل الأبيض وهو إحدى الفوهات البركانية" بخيبر بالمدينة المنورة ، وذلك خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 23 يوليو.