7/28/2018

هل تعاني من قشرة الشعر المزعجة؟.. إليك 10 وصفات منزلية للقضاء عليها



كشف تقرير طبي عن 10 خلطات منزلية طبيعية لمعالجة أزمة قشرة الشعر التي تؤرق الكثير من الرجال والنساء، بعدما أثبتت هذه الوصفات قدرتها الفائقة في التخلص من القشرة.

وأشار وفقا لـ"العربية نت" إلى أن أولى الوصفات هي تدليك الشعر بالعسل، حيث إن إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى مقدار فنجان من الماء الساخن، ومزجه جيدا وتدليك الشعر به يساهم في القضاء على القشرة.

ولفت التقرير إلى أن الوصفة الثانية هي "قناع خل التفاح"، ويتم تدليك الفروة بخل التفاح وتركه لمدة ساعة قبل غسل الشعر، ويتم التكرار حتى التخلص من القشرة.

قناع الليمون أيضا من الوسائل الهامة لمحاربة القشرة، ويتم تحضيره بإضافة 7 نقاط من زيت الليمون الأساسي إلى مقدار فنجان شاي من اللبن، ثم تدليك الشعر به وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو.

وبين التقرير أن الطريقة الرابعة هي خليط من الزيوت الأساسية المضادة للفطريات من زيوت: الأوكاليبتوس، البالماروزا، الليمون، اللافندر، إكليل الجبل، الطرخون، الصعتر أو شجرة الشاي، لافتا إلى أنه يكفي إضافة نقطتين من إحدى هذه الزيوت للشامبو وتدليك الشعر بشكل متكرر.

وأشار التقرير إلى طريقة أخرى وهي وضع حفنة من الملح إلى نصف كوب ماء وتدليك فروة الرأس به لبضع دقائق.

ومن الطرق الفعالية لمحاربة القشرة، هو خلط نحو 20 نقطة من زيت شجرة الشاي الأساسي و5 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا، وتركه على الشعر لمدة ساعة قبل شطفه.

الطريقة السابعة هي صودا الخبز، وهي مكون سحري يتم تحضيره بإضافة ملعقة صغيرة من هذه البودرة البيضاء إلى كمية الشامبو ثم غسل الشعر بها.

أما الطريقة الثامنة وفقا للتقرير، هي نقع حفنة من الزعتر الأخضر في ماء مغلي وتركه لساعة حتى يبرد ثم تدليك الشعر به بعد الشامبو.

الخيط التاسع الذي كشفه التقرير هو هرس فص ثوم ووضعه مع ربع فنجان من زيت الزيتون في وعاء على النار، وقبل الوصول إلى درجة الغليان يتم رفعه وتركه ليبرد ثم تدليك الشعر به بحركة دائرية وتركه لمدة ساعة على الشعر قبل الشطف.

الطريقة العاشرة والأخيرة هي قناع الحلبة، ويتم تحضيرها بوضع حفنة من حبوب الحلبة في مقدار كوبين من الماء وتركها طوال الليل، وفي اليوم التالي يتم تصفية الحبوب وطحنها حتى تصبح عجينة ثم وضعها على الشعر وتركها لنصف ساعة قبل الشطف، ويتم التكرار ما بين مرة أو مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة طيبة.