6/06/2018

مسنة تروي قصة قيادتها للسيارات بالباحة منذ 40 عاما.. وحيلتها لتجنب المخالفات المرورية



روت المواطنة المسنة عمساء بنت هاظل في منطقة الباحة، حكايتها مع قيادة المركبات والتي بدأت منذ نحو 40 عاما، لافتة إلى أنها تسعى لتكون أول سائقة رسمية بالمنطقة مع دخول قرار قيادة المرأة للسيارة حيز التنفيذ في العاشر من شوال.

وأعربت عمساء صاحبة السبعة عقود وفقا لـ"عكاظ" عن سعادتها بقرار السماح للمرأة بالقيادة، مؤكدة أنها تتقن قيادة المركبات منذ 40 عاما، وتتقن أيضا إصلاحها من أي خلل، ولم تتعرض طيلة تلك الفترة لأي مخالفة أو حادثة مرورية، أو حتى نقد اجتماعي لقيادتها نظرا لتفهم الجميع ظروفها.

وقالت إنها تعلمت القيادة واشترت سيارة منذ القدم وذلك من باب الضرورة، نظرا لظروفها الاجتماعية وصعوبة الحياة في البادية ووفاة والدها في وقت مبكر، واضطرارها لنقل والدتها بشكل مستمر للمستشفى.

وأشارت إلى أنها تعلمت القيادة حينما كانت ترافق خالها في شبابها إلى المدينة، فضلا عن زوجها الذي حرص على تعليمها القيادة نظرا لكونه مقيماً في الرياض وهي في محافظة العقيق بالباحة، فكانت تعتمد على نفسها في تدبير شؤون منزلها.

وبينت أنها كانت عندما تنقل أمها إلى المستشفى تعبر الطرق الترابية الفرعية، حتى تقترب من الطريق المعبد، ثم تحمل أمها على كتفها وتوصلها إلى المستشفى حتى لا تتعرض للمخالفات المرورية، لافتة إلى أن قرار السماح للمرأة بالقيادة سيترتب عليه حل مشكلات كثيرة للسيدات المتضررات.