5/10/2018

5 فوائد صحية مذهلة لـ«الشاي بالليمون»



يعتبر مشروب الشاي بالليمون من المشروبات المُفضلة عند البعض وخاصة في حالات الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا؛ وذلك لقدرته على الشفاء، لكن لا يعلم الكثير عن فوائده الصحية الأخرى.




وسرد موقع “curejoy” الطبي عدداً من الفوائد الصحية للشاي بالليمون كالآتي:




1 – يزيد من امتصاص الحديد




يعتبر الليمون مصدراً غنياً بفيتامين C، كما أنه يحتوي على بعض من فيتامين B6 والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم، ويضمن الاستهلاك اليومي لليمون النمو السليم وإصلاح أنسجة الجسم وتقوية الجهاز المناعي.




وعند إضافته للشاي؛ فإن الليمون يُعزز من امتصاص الحديد في الجسم، إضافة إلى ذلك أنه لا يعيق من فوائد الشاي الأسود الصحية.




2 – الوقاية من حصوات الكلى وتصلب الشرايين




يحتوي كل من الشاي بإضافة الليمون على مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة بالجسم؛ وذلك لأن الشاي الأسود يحتوي على ثيفلافينس، بالإضافة إلى أن عصير الليمون يحتوي على حامض الاسكوربيك أو فيتامين “ج”.




ويساعد ذلك في القضاء على الجذور الحرة من الجسم، والوقاية من الأمراض مثل مرض باركنسون والزهايمر، تصلب الشرايين وحصى الكلى والنوبات القلبية.




3 – فقدان الوزن




يحتوي الشاي الأسود على الكافيين؛ وهو منبه، والذي يعمل على الشعور بالشبع؛ مما يجعل الإنسان يقلل من تناول الطعام؛ الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن الزائد من الجسم.




ويرجع السبب في ذلك إلى أن الشاي الأسود غير المحلى لا يحتوي على سعرات حرارية، بينما يحتوي الليمون على 8 سعرات حرارية لكل أونصة؛ وهو أمر لا يكاد يذكر.




4 – يطهر الجسم من السموم




يحتوي الكافيين وعصير الليمون على خصائص مدرة للبول؛ الأمر الذي يساعد في التخلص من السموم بالجسم، حيث يتم طرد الفيروسات أو البكتيريا خلال فترة قصيرة.




ومع ذلك، يجب أن تأخذ نصيحة طبيبك قبل أن تتناول الشاي بالليمون خلال فترة مرضك لأن الكافيين قد يتداخل مع بعض الأدوية.




5 – علاج لالتهاب الحلق




يعتبر إضافة العسل إلى الشاي الأسود مع الليمون علاجاً مثالياً لالتهاب الحلق ونزلات البرد؛ لأن الكافيين يعمل كمنبه ومسكن للألم، بينما الليمون يزيل السموم، والعسل يهدئ الحلق؛ مما يساعد في التخلص من العدوى.