4/29/2018

7 أغذية تساعد في بناء العضلات



ذكر موقع WebMD، أن بناء عضلات البطن ونحتها يبدأ قبل وقت طويل من الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية؛ الأمر يتطلب نمو العضلات بالصورة الصحيحة التي تعتمد على شرب الكثير من السوائل، وتناول الأطعمة الغنية بالطاقة جنباً إلى جنب مع رفع الأوزان.





وأوضح الموقع أن هناك أغذية تساعد على بناء العضلات، منها:




1 – الفواكه والخضراوات:




تعتبر هي الأساس لجميع الوجبات الغذائية الصحية، وتوفر الألياف والفيتامينات والمعادن والسوائل، والخضار يحتوي على كميات صغيرة من البروتين.




2 – الألبان قليلة الدسم




تعتبر بروتيناً عالي الجودة وكربوهيدرات وفيتامينات أساسية مثل: فيتامين د والبوتاسيوم والكالسيوم، وإذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، يمكنك تجربة الزبادي مع الثقافات النشطة.




3 – اللحوم الخالية من الدهون




تعد مصدراً كبيراً للبروتين، والحديد لنقل الأكسجين إلى العضلات، والأحماض الأمينية بما في ذلك الليوسين، الذي يعتقد أن يكون المحرك لنمو العضلات.




4 – دجاج اللحم الداكن




مقارنة بـاللحوم البيضاء، يوفر نسبة 25٪ أكثر من الحديد وأكثر ثلاث مرات من الزنك من أجل جهاز مناعة سليم.




5 – المكسرات غير المملحة




هي مصدر جيد للبروتين. كما أنها تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والدهون الصحية.




6 – الفاصولياء والحبوب الكاملة




هي الكربوهيدرات عالية الجودة التي تحتوي على كميات صغيرة من البروتين للطاقة وإصلاح العضلات جنباً إلى جنب مع الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة.




7 – البيض




يحتوي البيض على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، نصف البروتين في الصفار جنباً إلى جنب مع غيرها من المواد الغذائية المستوردة مثل: اللوتين لصحة العين، ونمو العضلات، وتوفير الاستشفاء السريع.