3/05/2018

فيس بوك تتخلى عن ميزة Explore لتصفح منشورات الصفحات فقط



قبل أربعة أشهر أعلنت فيس بوك عن أكبر تغيير في آخر الأخبار منذ إطلاقه وهو تقسيمه إلى جزئين، واحد يعرض منشورات الأصدقاء والحسابات الشخصية فقط، والآخر يعرض منشورات الصفحات، وبدأت فيس بوك اختبار هذا التغيير في بضعة دول إلا أنه لم ينل الاهتمام الكافي ولم يعجب الأغلبية لذا قررت الشركة التخلي عن الفكرة.






هدفت فيس بوك من إنشاء قسم خاص بمنشورات العائلة والأصدقاء إلى أن ترفع معدل التواصل بين المستخدمين الأشخاص، لكن كانت نتيجة الاختبارات أن فصل منشورات الصفحات عن الحسابات الشخصية لم يساعد في تحقيق هذا الهدف.




أيضاً كان قسم Explore يعرض منشورات من صفحات لا تتابعها لكنها قد تهمك وتناسبك، والآن قررت فيس بوك إلغاء هذه الميزة ولن يظهر التبويب في القائمة الرئيسية في التطبيق.




كان القسم المذكور يساعد المستخدمين على الوصول إلى محتوى جديد واستكشاف صفحات لا يتابعونها من أجل متابعتها، لكن الكثير من المستخدمين لم يلاحظوا وجود القسم أصلاً، فضلاً عن أنهم بالكاد يتابعون كل ما تنشره الصفحات التي قرروا الإعجاب بها ومتابعتها.




الجدير بالذكر أن فيس بوك أعلنت الشهر الماضي عن استراتيجيتها الجديدة في عرض المنشورات بحيث أنها تعطي أولوية أكبر لمنشورات الحسابات الشخصية والمفيدة للمستخدم على حساب منشورات الصفحات والمنشورات الترويجية والإعلانية.