3/11/2018

4 أطعمة تخفف أعراض حساسية الصدر والربو.. تعرف عليها



كل ما نأكله ينعكس على صحتنا وكذلك يؤثر علينا في حالة إذا كان لدينا مرض ما، وخاصة مرضى الحساسية والربو، فهناك أنواع معينة من الأطعمة تساعدهم على تحسن حالتهم الصحية، بحسب ما ذكر موقع “the alternative daily “.






وأهم هذه الأطعمة:




الأسماك الدهنية:




مثل: السلمون، السردين، الماكريل، فقد أكدت دراسة أن المرضى الذين يأكلون الأسماك الدهنية تحسنت حالة الربو والحساسية لديهم، لاحتوائها على ‘‘الأوميجا 3‘‘.




الأطعمة الكمحتوية على فيتامين ‘‘د‘‘:




فيتامين “د” يوجد في الجين وصفار البيض وكبد البقر، والأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين “د” لديهم خطر الإصابة بالربو بدرجة أكبر، حيث كشفت دراسة عام 2010 أن انخفاض مستويات فيتامين “د” يرتبط مع ضعف الرئة وأعراض الحساسية والربو .




الخضروات:




كالجزر والبطاطا والخضراوات الورقية والقرنبيط والسبانخ، وجدت دراسة نشرت فى مجلة “الحساسية والمناعة” أن النساء المريضات بالربو واللاتى يستهلكن نسبة أكبر من البيتاكاروتين الموجود فى الجزر والأطعمة السابقة تكون حالتهن الصحية أفضل ولا تظهر عليهم أعراض شديدة للحساسية.




الموز:




من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ويساعد فى تحسين أعراض الربو والحساسية، حيث كشفت دراسة أجريت عام 2007 أن تناول الموز يساعد في الحد من الصفير فى الأطفال المصابين بالربو، كما أن دراسة أخرى كشفت أن انخفاض كمية البوتاسيوم ترتبط مع ضعف وظائف الرئة عند الأطفال، ومن الأطعمة الأخرى الغنية بالبوتاسيوم: الأفوكادو، القرع، القرنفل، السبانخ، البطاطا، الكيوى.