2/25/2018

تطبيق Airbnb يتّجه للرفاهية بعد الكشف عن اشتراكات وتصنيفات جديدة



احتفل القائمون على تطبيق Airbnb بمرور عشر سنوات على تأسيس التطبيق الذي ساهم في تغيير شكل الحجوزات الفندقية على مستوى العالم بعدما أخذ نموذج B&B التقليدي ونقله للشبكة. نموذج B&B يعني حرفيًا سرير وفطور، وهو نموذج لحجز غُرفة، أو مُجرّد سرير، مع وجبة الإفطار.



وخلال العقد الماضي، نجح Airbnb في تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات للراغبين بحجز غرف في الإجازات أو في الرحلات السريعة، منها الرخيص، ومنها المتوسّط، ومنها الغالي أيضًا الذي تتجاوز تكلفة البقاء فيه ثمن غرفة في أحد الفنادق العالمية، إلا أن الهدف الرئيسي كان إتاحة مجموعة من الخيارات لمُلائمة جميع الاحتياجات.

وتضمّن الاحتفال الذي أجرته الشركة الكشف عن تصنيفات جديدة للعقارات، فبعدما كانت تندرج تحت المساحة المُشتركة، غرفة خاصّة، أو منزل كامل، ستظهر تصنيفات على غرار منازل للعطلات، ومساحات مُميّزة، وسرير وإفطار، إضافة إلى الفنادق الصغيرة؛ “بوتيك” Boutique. وتلك تصنيفات ستبدأ بالوصول مع حلول صيف 2018 بنسبة كبيرة.

وكشفت الشركة عن ميّزة المجموعات التي تسمح البحث عن عقارات للعائلة، أو عقارات لرحلات العمل التي تتضمّن مجموعة كبيرة من الموظّفين، كما يُمكن البحث بحسب المناسبة، وبهذا الشكل يُمكن البحث عن عقار في منطقة ما لاستضافة الأصدقاء والأقارب المتوجّهين لمناسبة ما كالزفاف مثلًا.

وخلال الفترة القادمة، ستبدأ خاصيّة الحسابات الموثّقة بالظهور في Airbnb، وهي ميّزة تُعرف الآن بـ Airbnb Plus، والتي تقوم الشركة بتجريبها مع 2000 منزل في 13 مدينة حول العالم. وتعني تلك الخاصيّة أن مُمثّلي التطبيق سيذهبون لإجراء معاينة شاملة للمنزل وللمرافق مع التقاط صور لرفعها للموقع أيضًا، بحيث يضمن المُستخدم أن يحصل على ما هو مُطابق للصور، وهذه ميّزة جيّدة لصاحب المنزل الذي سيحصل أيضًا على تعليمات حول تأثيث المنزل أو الغرف بأفضل شكل مُمكن.

وتجدر الإشارة إلى أن المنازل الموثّقة لن تكون تكلفة البقاء فيها أقل من 200 دولار أمريكي لليلة الواحدة. كما ستتوفّر خيارات إضافية في تلك المنازل مثل توفير نادل أو طاهي طعام خاص للنُزل.

أخيرًا، سيعتمد التطبيق على نموذج الولاء الذي سيتم من خلاله اختيار أفضل الزبائن SuperGuests، وأفضل أصحاب المنازل Superhosts، ليحصل أصحاب العقارات المُميّزين على أدوات خاصّة بالتسويق وبإمكانية إنشاء رابط خاص للغرف داخل الموقع. كما سيحصل أفضل الزبائن على عروض وحسومات خاصّة، وتلك ميّزة تجري تجربتها الآن مع 10 آلاف شخص تقريبًا حول العالم.