2/27/2018

مُساعد قوقل الرقمي سيدعم 30 لغة ومجموعة كبيرة من الأجهزة



أعلنت شركة قوقل أن مُساعدها الرقمي Google Assistant بصدد دعم 30 لغة خلال هذا العام، وهذا استعدادًا لمُشاركتها في معرض برشلونة MWC الذي ستبدأ فعالياته 26 فبراير/شباط الجاري.






وقالت الشركة إنها سعت خلال العام الماضي لتطوير المُساعد لفهم كلام المُستخدم بمجموعة محدودة من اللغات بما فيها الإنكليزية، والألمانية، إضافة إلى الفرنسية. مُضيفة أنها خلال الأشهر القادمة ستوفّر دعمًا لبعض اللغات الجديدة مثل الهندية والهولندية والأندونيسية، إضافة للغتين السويدية والنرويجية.




وسيدعم المُساعد إمكانية فهم أكثر من لغة في نفس الوقت، فالمستخدم لم يعد بحاجة لتحديد لغته الأم لأن المساعد سيقوم بشكل آلي بفهم اللغة التي يتحدّث بها ليقوم بتمريرها للخوارزميات المطلوبة فيما بعد.




وإضافة للسابق، أكّدت قوقل أنها تتعاون مع مجموعة من مُصنّعي الهواتف الذكية، على غرار LG وسوني وشاومي، لدعم المساعد الرقمي بشكل واسع داخل الأجهزة، حيث سيكون بمقدور مُستخدمي أجهزة تلك الشركات تفعيل المساعد الرقمي دون الحاجة لتشغيل الشاشة على سبيل المثال لا الحصر. وعلاوة على ذلك، تتعاون قوقل مع بعض شركات الاتصالات ليُصبح مساعد قوقل الرقمي قادرًا على تقديم بعض الإجابات حول أنواع الباقات والخدمات التي تُقدّمها تلك الشركات.




أخيرًا، وعدت قوقل بوصول خاصيّة الروتين، أي تنفيذ مجموعة من الأوامر عبر نطق أمر صوتي واحد، وهذا بعدما استعرضتها في وقت سابق. كما ستجلب خاصيّة التنبيهات اعتمادًا على الموقع الجغرافي.